قوة أمنية تعتقل ناشطين في الحراك الجنوبي بعدن

قوة أمنية تعتقل ناشطين في الحراك الجنوبي بعدن

المصدر: عدن – من كرم أمان

اعتقلت قوة أمنية في ساعة متأخرة من مساء الأحد الناشط في الحراك الجنوبي المطالب باستقلال جنوب اليمن عن شمال خالد الجنيدي في محافظة عدن.

وقال شقيق الجنيدي لشبكة إرم الإخبارية أن قوة أمنية تعقبت شقيقه خالد أثناء مغادرته لحفل عرس صديق لهم في مديرية كريتر وتوجهه لإحدى محطات البترول واعتقلته بعد ضربه بأعقاب البنادق .

وأضاف: ”إن قوات الأمن اقتادت شقيقه إلى معسكر قريب في المديرية يدعى معسكر عشرين قبل أن تنقله إلى معتقل كبير في مديرية خورمكسر ”الصولبان“.

وفي ذات السياق اعتقلت قوة أمنية مساء الخميس الماضي القيادي في اتحاد شباب الجنوب أنور اسماعيل أثناء توجهه من مديرية التواهي نحو كريتر حيث يعيش مع أسرته، واقتادته إلى ذات المعتقل في مديرية خورمكسر .

وناشدت أسر المعتقلين منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل للإفراج عن ابنيهما الذين قالوا بأنهما يتعرضان للتعذيب في المعتقل .

ويتولى الجنيدي واسماعي قيادة حركة الاحتجاجات في مديرية كريتر حيث يستقران، وينفذان مع بعض النشطاء الآخرين عصياناً مدنياً في المديرية يوم الأحد من كل أسبوع ، والتي كان آخرها أمس الأحد التي تم فيها قطع الشوارع والطرقات بالحجارة والإطارات التالفة وتوقفت حركة السير على إثره .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com