الحوثيون يزيلون مقتنيات صالح من المتحف الحربي في صنعاء – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يزيلون مقتنيات صالح من المتحف الحربي في صنعاء

الحوثيون يزيلون مقتنيات صالح من المتحف الحربي في صنعاء

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أزالت المليشيات الحوثية، مقتنيات ومتعلقات الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، من المتحف الحربي، في ميدان التحرير، وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر موقع ”وكالة خبر“ المحلية، التابع لحزب المؤتمر الشعبي العام، أن الحوثيين أزالوا مقتنيات صالح، الذي كان يتزعم الحزب، في صنعاء، من المتحف الحربي، واستبدلوها بمقتنيات وملابس مؤسس الحركة الحوثية، حسين بدر الدين الحوثي، ومقتنيات أخرى تعود لقيادات أخرى في الجماعة الحوثية.

ووصف الموقع اليمني، تصرفات الحوثيين بأنها ”تؤكد مدى الإفلاس والانحطاط الأخلاقي والحقد الدفين، وتعمل على طمس ومصادرة كل ما له علاقة بالثورة والجمهورية“.

وقُتل مؤسس الجماعة الحوثية، حسين الحوثي، في العام 2004، خلال الحرب الأولى التي اندلعت بين الحوثيين وقوات الجيش اليمني، إبان حكم الرئيس الراحل، علي صالح.

وكان الحوثيون، قد قتلوا الرئيس اليمني علي صالح، بعد ثلاث سنوات من تحالفه معهم، ضد الحكومة الشرعية، عقب تراجع الأخير عن موقفه الداعم لهم، ودعوته إلى قتال الحوثيين مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وفرضوا حصارًاعلى منزله، قبل أن يعدموه وعددًا من مرافقيه، بينهم الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، عارف الزوكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com