الجيش اليمني يستعيد موقعاً عسكرياً من الحوثيين

الجيش اليمني يستعيد موقعاً عسكرياً من الحوثيين

صنعاء -تمكنت قوات من الجيش اليمني مدعومة بلجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون موالون للجيش) من استعادة موقع عسكري سيطر عليه الحوثيون قبل أسبوعين في منطقة واقعة بين محافظتي الجوف ومأرب شمال شرقي اليمن ، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر إن“ قوات الجيش مدعومة بلجان الدفاع الشعبي تمكنت مساء أمس من استعادة موقع الحجر العسكري في مديرية مجزر التابعة إداريا لمحافظة مأرب وعسكريا لمحافظة الجوف، بعد أسبوعين من سيطرة الحوثيين عليه.

وأضاف المصدر أن استعادة الموقع العسكري جاء بعد مواجهات استمرت ليومين أدت إلى مقتل 13 من لجان الدفاع الشعبي وإصابة 18 آخرين، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 30 حوثياً وإصابة العشرات.

ولفت إلى أن جبهات القتال في المنطقة يسودها الهدوء منذ صباح اليوم.

وتابع المصدر أن مجموعة من المسلحين الحوثيين تسللوا مساء أمس في محاولة للسيطرة على منطقة مفرق الجوف ، غير أن أفراد لجان الدفاع الشعبي تمكنوا من صدهم وحصارهم من 3 اتجاهات.

وخلال اليومين الماضيين، كثف مسلحو جماعة الحوثي جهودهم للسيطرة على منطقة ”مفرق الجوف“، التي تعتبر نقطة رئيسية على الطريق الرئيسي بين العاصمة صنعاء والمحافظات الشرقية، ويستطيع الطرف الذي يسيطر عليه التحكم في سير إمدادات المشتقات النفطية ومنع وصولها إلى صنعاء.

وموقع الحجر العسكري كان من بين المواقع العسكرية التي تسيطر عليها اللجان الشعبية منذ بداية المواجهات قبل أشهر، وتكمن أهميته في كونه يتحكم في حركة السير من منطقة ”مفرق الجوف“ إلى الحزم عاصمة المحافظة.

وكانت اللجان الشعبية قد سلمت الموقع للجنة الوساطة الرئاسية قبل أن تنسحب ويستولي عليه مسلحو جماعة أنصار الله الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com