هادي يحرر سوق المشتقات النفطية ويستبدل رئيس شركة ”النفط اليمنية“ بعدن – إرم نيوز‬‎

هادي يحرر سوق المشتقات النفطية ويستبدل رئيس شركة ”النفط اليمنية“ بعدن

هادي يحرر سوق المشتقات النفطية ويستبدل رئيس شركة ”النفط اليمنية“ بعدن

المصدر: عدن – إرم نيوز

أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قرارًا يقضي بتعيين انتصار عبدالله العراشة، مديرًا عامًا لشركة النفط اليمنية، في مدينة عدن، بدلًا من ناصر بن حدور، الذي تم تعيينه وكيلًا لمحافظة لحج.

وجاء القرار بعد استمرار الأزمة الخانقة التي تشهدها العاصمة اليمنية المؤقتة ”عدن“، في توفر المشتقات النفطية، منذ قرابة أسبوع.

ووجه هادي، الحكومة اليمنية، الإثنين، بتحرير سوق المشتقات النفطية، والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية.

وأشار وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، إلى ”خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أعلن عنها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ونظرًا للحالة الإنسانية التي تمر بها بلادنا ومن أجل تسهيل الإجراءات التجارية لدخول جميع الاحتياجات للشعب اليمني ومن أجل تخفيف أسعار الموارد الأساسية بما فيها المشتقات النفطية يتم العمل على اتخاذ الإجراءات المتمثلة في تحرير سوق المشتقات والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية بما فيها التي لا تزال تحت سيطرة المليشيا الحوثية الإيرانية“.

وأكد هادي ضرورة إلغاء القيود والإجراءات المعيقة لعمليات النقل، وأن تكون أسعار النقل مناسبة بحسب تقديرات وزارة النقل، وتسريع إجراءات الإفساح في الموانئ اليمنية، بحيث لا تتعدى فترة السماح الـ72 ساعة.

وعلّق هادي، الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية، من تاريخ اليوم، ”بهدف تقليل الأسعار بحيث يتم مراجعة وتقييم هذه الإجراءات ومدى انعكاساتها إيجابيًا على حياة المواطنين، بعد ثلاثة أشهر من تاريخه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com