طهران تنفي اعتقال ضباط إيرانيين في اليمن

طهران تنفي اعتقال ضباط إيرانيين في اليمن

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نفت السفارة الإيرانية في صنعاء، التصريحات التي أطلقها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن اعتقال السلطات اليمنية ضباط إيرانيين، مؤكدة أن هذه التهمة غير مقبولة وتأتي في سياق اعتماد الإسقاط.

ودعت السفارة الإيرانية في بيان لها، السبت، إلى ضرورة أن يتم متابعة صحة التصريحات المنسوبة إلى الرئيس اليمني عن طريق القنوات اليمنية الرسمية، مشيرة إلى أن إثارة مثل هذه الضجة الإعلامية تأتي في إسقاط الإسقاط الذي تمارسه بعض أطراف المنطقة ضد إيران وهو أمر مستنكر، بحسب سفارة إيران في صنعاء.

وكانت قناة عربية نقلت عن الرئيس اليمني قوله إنه جرى اعتقال ضابطين إيرانيين خططا لبناء مصنع لإنتاج الصواريخ في اليمن من أجل دعم الحوثيين المعارضين للحكومة.

وشن الرئيس اليمني، الخميس، هجوما هو الأعنف من نوعه على إيران متهما إياها بأنها تسعى إلى مقايضة صنعاء ببغداد ومتهما الحوثيين بالطيش ومحاولة جر اليمن إلى حرب أهلية تحت ذريعة ”الجرعة“ ورغبتهم الجامحة في حكم اليمن.

وقال هادي في كلمة له أمام هيئة الاصطفاف الوطني إن إيران تدعم الحوثيين بشكل كبير، لافتا إلى أنها تمول أربع قنوات فضائية موجهة ضد اليمن إضافة إلى إرسالها مستشارين إيرانيين ليكونوا في خدمة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com