الحوثيون يبدأون تجنيد المتقاعدين لسد العجز في الجبهات – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يبدأون تجنيد المتقاعدين لسد العجز في الجبهات

الحوثيون يبدأون تجنيد المتقاعدين لسد العجز في الجبهات

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعلن وزير الدفاع في حكومة الحوثيين محمد ناصر العاطفي بدء عملية ”تجميع منتسبي القوات المسلحة“، في خطوة تهدف إلى استقطاب المتقاعدين لسد العجز في الجبهات القتالية التي تواجه فيها الميليشيات مزيدًا من الضغط من قبل قوات حكومة الشرعية.

وقال العاطفي  أمس السبت في تصريح لموقع ”26سبتمبر“ التابع للحوثيين إن ”الاستعدادات الجارية لمراكز استقبال وتجميع ضباط وصف ضباط وجنود القوات المسلحة تسير وفق الخطط والبرامج المرسومة وبما يكفل تحقيق أعلى معدلات النجاح لعملية التعبئة العامة في القوات المسلحة التي تشهد فعالياتها مختلف مناطق ومديريات ومحافظات الجمهورية اليمنية“.

وكان مصدر يمني قد كشف قبل أيام لـ“إرم نيوز“ أن ميليشيات الحوثيين شرعت في إعادة الجنود المتقاعدين إلى صفوف وزارة الدفاع في صنعاء الخاضعة لسيطرتها “بهدف تعزيز صفوفها بالخبرات القتالية، والمقاتلين المؤهلين”.

وأكد مصدر يمني لـ”إرم نيوز” أن “وزير الدفاع الموالي للحوثيين محمد ناصر العاطفي أصدر تعميمًا إلى قيادة المحاور والألوية العسكرية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين للتواصل مع الجنود القدامى، خاصة ممن يمتلكون خبرات قتالية وهندسية في صيانة المعدات العسكرية”.

وأضاف المصدر أن “هناك توجهًا حوثيًا لإعادة أكثر من 3 آلاف عسكري يمني من مختلف الرتب إلى الخدمة، سواء من المتقاعدين، أو من الجنود الذين رفضوا تواجد الحوثيين في المؤسسات العسكرية، وذلك للاستفادة من خبراتهم في مجال التدريب والصيانة، على أن تُقدَّم لهم امتيازات مالية، ورُتب عسكرية”.

ويأتي ذلك بعد أن فشل الحوثيون في استقطاب عناصر جدد بعد إطلاقهم حملة تجنيد في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم رغم إنفاقهم مئات الملايين من أجل الحملة، ليلجأوا إلى التجنيد الإجباري في بعض المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com