اليمن.. شركة الإنترنت الجديدة بعدن تثير قلق الحوثيين – إرم نيوز‬‎

اليمن.. شركة الإنترنت الجديدة بعدن تثير قلق الحوثيين

اليمن.. شركة الإنترنت الجديدة بعدن تثير قلق الحوثيين

المصدر: فريق التحرير

كشفت المواقف والتصريحات الحوثية المتواصلة بشأن شركة إنترنت جديدة بالمناطقة المحررة، قلق الجماعة من هذه الخطوة الحكومية التي ستحرم الانقلابيين من السيطرة على بيانات اليمنيين.

وفي أحدث هذه المواقف نشرت وكالة أنباء ”سبأ“ التابعة للحوثيين أن رئيس وزراء حكومة الجماعة عبدالعزيز بن حبتور، اجتمع -أمس السبت- مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير لبحث ما وصفته الوكالة بـ“الإجراءات المتخذة لمواجهة المشروع التخريبي التشطيري الجاري تنفيذه حاليًا في عدن من قبل شركة هواوي“.

وقال الوكالة، إن الاجتماع بحث الإجراءات المتخذة لوقف ”المؤامرة التي تستهدف تعطيل قطاع الاتصالات اليمنية وخدماتها واستقرار نشاطها، خاصة في المحافظات الشمالية والغربية“.

ووصف وزير الاتصالات في حكومة الحوثيين إطلاق شركة الإنترنت الجديدة بأنه ”عمل تخريبي مضر بالاقتصاد الوطني“.

ولفت الوزير إلى ”الجهود المبذولة حاليًا لتطوير وتسهيل خدمات الإنترنت وبقية الخدمات المقدمة من الوزارة والمؤسسات التابعة لها“.

وكان زير الاتصالات اليمني لطفي باشريف، أعلن عن إطلاق شركة إنترنت جديدة اسمها ”عدن نت“ في خطوة حكومية تهدف إلى إنهاء احتكار وتحكم ميليشيات الحوثي الانقلابية بالخدمة عبر سيطرتها على المزود الوحيد ”يمن نت“.

ومن المرتقب إطلاق الشركة الجديدة هذا الشهر.

وتتحكم ميليشيات الحوثي بالإنترنت من خلال شركة ”يمن نت“ في صنعاء والتي تحتكر خدمة تزويد الإنترنت في اليمن، وبجانب استعمال الخدمة سياسيًا في حجب المواقع المعارضة لها، فإن الميليشيات تحقق عائدات مالية ضخمة من قطاع الاتصالات والإنترنت، تذهب لتمويل ما تسميه ”المجهود الحربي“ للحرب ضد الشعب اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com