#النخبة_لكل_حضرموت.. هاشتاغ يمني جديد يصل إلى الترند‎

#النخبة_لكل_حضرموت.. هاشتاغ يمني جديد يصل إلى الترند‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

أطلق ناشطون يمنيون، يوم الجمعة، هاشتاغ #النخبة_لكل_حضرموت، في إشارة إلى قوات النخبة الحضرمية التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية وساهمت في تثبيت الأمن والاستقرار عقب تمكنها بإسناد من التحالف العربي من تحرير مدن ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الذي كان يحتلها.

وجاء الهاشتاغ الجديد عقب ساعات من مقتل الشيخ الحبيب عيدروس بن عبدالله بن سميط في مدينة تريم في وادي حضرموت صباح الجمعة ، وهو أحد رجال الدين البارزين  في المحافظة.

ويهدف الهاشتاغ الذي وصل إلى الترند مساء الجمعة بحسب ناشطين، إلى مطالبة قوات التحالف العربي باستكمال تطهير بقية مناطق ومدن وادي حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة عقب نجاح عملية تحرير وادي المسيني التي قادتها قوات النخبة الحضرمية بإسناد قوات التحالف العربي .

وقالت الناشطة  سارة اليافعي في تغريدة على تويتر : ”لا بد من تطهير وادي حضرموت.. وانتشار #النخبة_الحضرمية لتأمين سلامة المواطنين و جميع المنشآت سواء كانت نفطية أوغيرها.. وصولًا لمنفذ الوديعة .. أمنوا الوادي وجميع المنافذ و المناطق تأمنوا من الإرهاب“.

ولفت الكاتب والمحلل السياسي اليمني هاني مسهور إلى أنه ”قبل احتلال ساحل حضرموت في ٢٠١٥م اغتيل الشيخ علي بن سالم باوزير في غيل باوزير وشخصيات أمنية وعسكرية وذات ما جرى في الساحل يجري في وادي حضرموت باستهداف العلماء والكوادر الأمنية“.

وأضاف في تغريدة أخرى : ”أكدت عملية الفيصل العسكرية جهوزية النخبة الحضرمية وقدرتها في إنجاز المهمة وهي قادرة بعون الله وإسناد القوات السعودية والإماراتية على تثبيت الأمن والاستقرار في وادي وصحراء حضرموت متى ما تلقت أوامر قيادة التحالف العربي بالانتشار“ .

بدوره قال الإعلامي محمد باواكد : ”لن أنسى تلك اللحظات عندما نزلت إلى حضرموت وأنا في طريقي إلى المكلا مررت بعدة نقاط أمنية تابعة للنخبة الحضرمية كم شعرت بالفخر والاعتزاز.. رأيت وجوهًا ضاحكة مبتسمة.. سمعت عبارات الترحيب نابعة من القلب.. لمست فن الأسلوب والمعاملة الحسنة في تصرفاتهم نريدها في الوادي أيضًا ..#النخبة_لكل_حضرموت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com