اغتيال إمام مسجد بحضرموت اليمنية خلال سجوده (صورة)

اغتيال إمام مسجد بحضرموت اليمنية خلال سجوده (صورة)

المصدر: فريق التحرير

أفادت مصادر يمنية، اليوم الجمعة، باغتيال إمام مسجد يدعى الحبيب عيدروس بن سميط، في ”تريم“ بحضرموت، الواقعة تحت سيطرة المنطقة العسكرية الأولى.

وتداول ناشطون معلومات حول عملية الاغتيال بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معربين عن استنكارهم لاستمرار اغتيال أئمة المساجد في اليمن.

واعتبر الإعلامي والكاتب هاني مسهور في تغريدة له، أن ”اغتيال الحبيب عيدروس بن عبدالله بن سميط في تريم بوادي حضرموت، دليل واضح على استهداف المدرسة الشافعية الحضرمية“.

وأضاف أن ذلك أيضًا، ”محاولة مكشوفة لعدم إتاحة المساحة لها لتتحرك كمذهبية معتدلة جامعة وذات تأثير عالمي“.

وقال الصحفي فارس الشعبي معلقًا: ”صباح اليوم: تريم واليمن والأمة الإسلامية تُفجع باغتيال الحبيب عيدروس بن سميط ..أحد أعلام حضرموت واليمن، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

https://twitter.com/FAbood2011/status/969548940851990529

وقال الناشط محمد أنور الهاشمي في تغريدة له: ”إنا لله وإنا إليه راجعون #استشهد الحبيب عيدروس بن سميط، صباح اليوم الجمعة، في منزله بمدينة #تريم #حضرموت، برصاص غادر من دواعش العصر وهو يؤدي صلاة الضحى، رحم الله الحبيب عيدروس، وخلفه بالخلف الصالح“.

وقال الناشط جمال بن عطَاف في تغريدة له بموقع ”تويتر“ النبأ، ونقل عن مصادر قولها: ”إن 3 أشخاص جاؤوا إلى مسجد الإمام بن سميط في الصباح؛ بحجة أنهم يريدون التعلم منه، فطلب منهم الانتظار حتى يصلي الضحى، وما إن سجد أطلقوا عليه النار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com