مصرع 120 حوثيًا في مواجهات بجبهة الساحل الغربي لليمن خلال يومين‎ – إرم نيوز‬‎

مصرع 120 حوثيًا في مواجهات بجبهة الساحل الغربي لليمن خلال يومين‎

مصرع 120 حوثيًا في مواجهات بجبهة الساحل الغربي لليمن خلال يومين‎

المصدر: وام

لقي 120 من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، مصرعهم في جبهات الساحل الغربي لليمن خلال اليومين الماضيين، إثر قصف لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم من القوات المسلحة الإماراتية ومواجهات مع المقاومة اليمنية وسط انهيار في صفوف المليشيات وفرار عناصرهم.

وأفادت مصادر عسكرية وطبية يمنية بمقتل 120 من ميليشيات الحوثي خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية في المواجهات التي تركزت المعارك فيها بين المقاومة اليمنية والقوات الإماراتية من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى في جنوب شرق الجراحي ومنطقة الهاملي.

وأوضحت المصادر، أن معظم القتلى من ميليشيات الحوثي سقطوا بالغارات الجوية التي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في ”زبيد“ وأطراف ”الجراحي“ و“التحيتا“، بالاضافة الى تدمير آليات ومعدات عسكرية.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي وبإسناد من القوات الإماراتية تعزيزات عسكرية للحوثيين في مزارع تتحصن فيها الميليشيات وتقع شرق الجراحي، كما قصفت المقاتلات تعزيزات للحوثيين في جبل راس كانت متجهة نحو الجراحي، فيما قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية أهالي مديرية الخوخة بقذائف ”كاتيوشا“، كانت قد أطلقتها من قرية الدنين ولم تسفر عن أي خسائر أو إصابات.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إسنادًا عسكريًا شمل العمليات البرية والجوية والبحرية دعمًا لليمن لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وتواكب الإمارات عملية التحرير الجارية بعمليات الإغاثة الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم لتجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به، بالإضافة إلى مشاريع إعادة التأهيل لتستعيد الحياة دورتها الطبيعية.

ويأتي تحرير مديرية حيس والتقدم نحو الشمال على الساحل الغربي لليمن كمحطة مفصلية على طريق التحرير الشامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com