بعد ساعات من هجوم مماثل.. مسلحون يضرمون النار في مؤسسة إعلامية بعدن (صور وفيديو)

بعد ساعات من هجوم مماثل.. مسلحون يضرمون النار في مؤسسة إعلامية بعدن (صور وفيديو)

المصدر: عدن - إرم نيوز

اقتحم مسلحون مجهولون، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مبنى مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام، الكائن بالمدينة الخضراء في عدن، وأضرموا فيها النيران.

وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“، إن ”مجموعة من المسلحين المجهولين يضعون اللثام على وجوههم لإخفاء هويتهم، اقتحموا فجر الخميس مؤسسة الشموع، وأشعلوا فيها النيران، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف العاملين بالمؤسسة“.

ولم تتضح حتى اللحظة أسباب ذلك الاعتداء ولم تتبين هوية الفاعلين، فضلاً عن عدم وضوح الخسائر سواء البشرية أو المادية الناجمة عن الحريق.

يشار إلى أن مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام، تصدر عنها صحيفة ”أخبار اليوم“ الورقية، وهي صحيفة يومية، وتمتلك في المبنى مطابع خاصة بها تقوم من خلالها بطباعة الصحيفة.

وجاءت عملية الاقتحام وإحراق المبنى، في الوقت الذي كان يتأهب فيه العمال من أجل توزيع النسخة الخاصة ليوم الخميس، على نقاط البيع المتفرقة في مديريات مدينة عدن.

ويعد هذا العمل التخريبي الذي يطال مؤسسة إعلامية في عدن، هو الثاني من نوعه في غضون 24 ساعة، إذ استهدف مسلحون مجهولون فجر أمس الأربعاء، عبر قذيفة (إر بي جي) برج الإرسال لإذاعة ”بندر عدن“، الواقع مقرها في مدينة إنماء غرب المحافظة، وهي إذاعة خاصة لم يمر على انطلاق بثها سوى أسابيع معدودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com