أخبار

مصادر: الحوثي يغري أنصار صالح بأموال حزب المؤتمر مقابل الولاء
تاريخ النشر: 28 فبراير 2018 16:41 GMT
تاريخ التحديث: 28 فبراير 2018 16:41 GMT

مصادر: الحوثي يغري أنصار صالح بأموال حزب المؤتمر مقابل الولاء

تعهد زعيم الحوثيين بالإفراج عن الأرصدة المالية للحزب البالغة 300 مليون دولار.

+A -A
المصدر: إرم نيوز- صنعاء

التقى زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مؤخرًا بعدد من قيادات حزب ”المؤتمر“، الفصيل الموالي للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح بمحافظة صعدة، لمناقشة ترتيب أوضاع الحزب بعد مقتل صالح، وفق ما أكّدت مصادر لـ“إرم نيوز“.

وقالت المصادر إن ”زعيم الحوثيين تعهد بالإفراج عن الأرصدة المالية للحزب، البالغة 300 مليون دولار، تم تجميدها عقب مقتل صالح في أواخر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي“.

وأفادت المصادر بأن ”هذه المبالغ كانت في حساب الحزب ببنك التسليف التعاوني الزراعي، لمواجهة الظروف المالية التي يمر بها الحزب، فضلًا عن تصويب أوضاع العاملين في قناة وصحيفة اليمن اليوم“.

في المقابل، تعهد قادة الحزب الذين بقوا في مناطق سيطرة الحوثيين بطي صفحة صالح، ودعوة أنصار المؤتمر إلى الانخراط في معسكرات التدريب، التابعة لوزارة الدفاع التي يديرها الحوثيون، إلى جانب دعوة العسكريين من أعضاء الحزب أو الموالين له للعودة إلى مواقعهم العسكرية.

وبحسب المصدر فإن ”زعيم الحوثيين ركز خلال كلمة ألقاها أمام بعض قيادات حزب المؤتمر، على أهمية القتال المشترك في مواجهة ما وصفهم بالأعداء وطي صفحة الماضي“، في إشارة إلى مقتل صالح.

 وأشارت المصادر إلى أن ”الحوثيين أبدوا توجسًا من انهيار صفوف قواتهم في أي لحظة، بمناطق البيضاء والحديدة، جراء التقدم المستمر للجيش اليمني المسنود بقوات عسكرية من التحالف العربي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك