محافظ شبوة يطالب هادي بمحاسبة الوزير صالح الجبواني على اتهاماته له بالفساد(وثيقة)
محافظ شبوة يطالب هادي بمحاسبة الوزير صالح الجبواني على اتهاماته له بالفساد(وثيقة)محافظ شبوة يطالب هادي بمحاسبة الوزير صالح الجبواني على اتهاماته له بالفساد(وثيقة)

محافظ شبوة يطالب هادي بمحاسبة الوزير صالح الجبواني على اتهاماته له بالفساد(وثيقة)

طالب محافظ محافظة شبوة علي راشد الحارثي اليوم الإثنين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمحاسبة وزير النقل اليمني صالح الجبواني، على خلفية اتهامات وجهها له الأخير بالفساد وتهريب المشتقات النفطية والأسلحة.

وطالب الحارثي في مذكرة رسمية بعث بها الى هادي الإثنين، أن يكلف الرئيس اليمني ودول التحالف العربي لجنة خاصة للتحقيق في إداعاءات الجبواني، مؤكدًا أنه مستعد للمثول أمام أي جهة في حال إدانته.

وشن وزير النقل الجبواني يوم الأحد هجومًا عنيفًا على دول التحالف العربي، لاسيما دولة الإمارات المتحدة المشاركة بفاعلية في قوات التحالف.

ودأب الجبواني على مهاجمة دولة الإمارات عبر قناة "الجزيرة" القطرية، المعادية للتحالف العربي وفقًا لمتابعين.

وكان قرار تعيين الجبواني وزيرًا في الحكومة الشرعية نهاية العام الماضي، قد شكل صدمة في الأوساط السياسية اليمنية.

ووصف سياسيون ونشطاء يمنيون القرار بأنه أظهر أن الشرعية مخترقة من قبل قطر وأعوانها في اليمن، وعلى رأسهم الجبواني الذي وصفوه بأنه انتقل من “محلل على قناة الجزيرة القطرية إلي وزير.”

وأثار القرار -كذلك- انتقادات لاذعة لهادي وطبيعة قراراته واختياراته، التي رأى معلقون أنها لا تزال تزيد الوضع سوءًا، وتعرقل جهود التحالف، بعد أن أدت -في البداية- إلى تمكين الحوثيين من السيطرة على صنعاء ومناطق واسعة من اليمن، قبل أن يتدخل التحالف العربي لإنقاذ البلاد.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com