اليمن.. محافظ شبوة يؤكد استدعاء الوزير صالح الجبواني من قبل الرئاسة في السعودية

اليمن.. محافظ شبوة يؤكد استدعاء الوزير صالح الجبواني من قبل الرئاسة في السعودية

المصدر: فريق التحرير

أكد محافظ محافظة شبوة اليمنية، اللواء علي بن راشد الحارثي، أن وزير النقل اليمني صالح الجبواني تم استدعاؤه بطلب عاجل من الرئاسة اليمنية في مقر إقامتها بالعاصمة السعودية الرياض.

جاء ذلك في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية، بشأن مشاركة الحارثي وقيادات محلية في وضع حجر الأساس لمشروع ميناء قناء بمديرية رضوم في محافظة شبوة.

وكان مقررًا حضور الوزير الجبواني لهذه الفعالية، لكنه عقد مؤتمرًا صحفيًا أمس، هاجم فيه دولة الإمارات العضو البارز في التحالف العربي، إذ اتهمها بمنعه من المرور للمشاركة في الفعالية.

ولم يعلق محافظ شبوة بشكل مباشر على هذه المزاعم، لكنه قال إننا ”نعتذر للجميع عن عدم حضور وزير النقل صالح الجبواني، وذلك بعد استدعائه بطلب عاجل من قبل الرئاسة في السعودية، إذ كان مقررًا له أن يحضر معنا، ويقوم بوضع حجر الأساس، وإنما للظروف أحكام، وإن شاء الله سيكون حاضرًا في المرة المقبلة؛ وقت تدشين العمل في هذا المشروع“.

يذكر أن الوزير الجبواني معروف بموقفه المعادي صراحة للتحالف العربي، وتطاوله الدائم على دولة الإمارات العضو البارز في هذا التحالف.

وشكل قرار تعيين الجبواني وزيرًا في الحكومة الشرعية نهاية العام الماضي، صدمة في الأوساط السياسية اليمنية.

ووصف سياسيون ونشطاء يمنيون القرار بأنه أظهر أن الشرعية مخترقة من قبل قطر وأعوانها في اليمن، وعلى رأسهم الجبواني الذي وصفوه بأنه انتقل من “محلل على قناة الجزيرة القطرية إلي وزير.”

وأثار القرار -كذلك- انتقادات لاذعة لهادي وطبيعة قراراته واختياراته، التي رأى معلقون أنها لا تزال تزيد الوضع سوءًا، وتعرقل جهود التحالف، بعد أن أدت في البداية إلى تمكين الحوثيين من السيطرة على صنعاء ومناطق واسعة من اليمن قبل أن يتدخل التحالف العربي لإنقاذ البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة