”تنظيم القاعدة“ ينصب نقطتي تفتيش في منطقة بحضرموت اليمنية – إرم نيوز‬‎

”تنظيم القاعدة“ ينصب نقطتي تفتيش في منطقة بحضرموت اليمنية

”تنظيم القاعدة“ ينصب نقطتي تفتيش في منطقة بحضرموت اليمنية

المصدر: الأناضول

انتشر مسلحون من القاعدة، اليوم الخميس، في إحدى مناطق غربي محافظة حضرموت، شرقي اليمن، ونصبوا نقطتي تفتيش، وسط غضب من الأهالي، حسب مسؤول محلي وشهود عيان.

وقال المسؤول المحلي الحكومي، إن ”مسلحي القاعدة (لم يذكر عددهم) تمركزوا في مقر أمني قديم مهجور يقع عند مدخل مركز مدينة حجر (غربي حضرموت) في منطقة الجول ونصبوا بجانبه نقطة تفتيش“.

وأوضح المسؤول، الذي فضّل عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، أن المسلحين نصبوا أيضًا نقطة أخرى على الخط المؤدي إلى منطقة ”جزول“ القريبة، دون مزيد من التفاصيل.

من جهتهم، قال سكان محليون، إن مسلحي القاعدة عقب سيطرتهم على المقر الأمني القديم انتشروا في الأطراف الشرقية لمدينة حجر في منطقتي الجول وجزول، موضحين أن المديرية تشهد توترًا وسط رفض من قبل الأهالي لتواجد مسلحي القاعدة بالمديرية.

والأحد الماضي، أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، في بيان، ”سيطرت قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة الثانية، وبإسناد جوي من طيران التحالف العربي على الموقع الرئيس لمسلحي القاعدة في وادي المسيني وتطهيره“، وكان الوادي يعد من أهم معاقل تنظيم ”القاعدة“ المتبقية في اليمن.

وفي نهاية شهر نيسان/أبريل من عام 2016، استعادت قوات النخبة الحضرمية بدعم من قوات التحالف العربي السيطرة على مدينة المكلا عاصمة حضرموت، ومعها مدن ساحل المحافظة من قبضة ”القاعدة“ الذي ظل يسيطرعليها لأكثر من عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com