محافظة تعز تقر خطة أمنية لحماية المدينة من الحوثيين – إرم نيوز‬‎

محافظة تعز تقر خطة أمنية لحماية المدينة من الحوثيين

محافظة تعز تقر خطة أمنية لحماية المدينة من الحوثيين
Pro-government Popular Resistance fighters ride a motorcycle during clashes between Houthi fighters and government forces in Taiz, Yemen January 27, 2018. REUTERS/Anees Mahyoub

المصدر: فريق التحرير

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، في اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة المحافظ الدكتور أمين أحمد محمود، خطة أمنية متكاملة لتأمين المدينة وبسط سلطة الدولة وحماية السكان المدنيين من ميليشيات الحوثي.

واتخذت اللجنة في اجتماعها عددًا من الإجراءات الأمنية الخاصة، مثل إعادة نشر النقاط الأمنية والعسكرية، ووقف أي استحداثات في الأراضي والبناء عليها حتى يتم تفعيل الأجهزة القضائية، ومنع إطلاق النار في الأفراح والمناسبات وضبط مرتكبيها، إضافة إلى عودة المؤسسات والمرافق الحكومية إلى ممارسة أعمالها في مقارها بالجهة الشرقية.

وأكد محافظ تعز، بحسب وكالة أنباء ”سبأ“ أن ”الاستقرار والأمن وبسط سلطة الدولة وتفعيل المؤسسات من أبرز التحديات التي تواجهها محافظة تعز، والتي يجب الارتقاء بمستوى المسؤولية لمواجهتها والبناء عليها من خلال العمل الجاد والمسؤول“.

وعلى صعيد متصل، صد الجيش اليمني في محافظة تعز، بضع هجمات متفرقة لميليشيا الحوثي الانقلابية، استهدفت مواقعه في شمال وشرق المدينة.

وقال بيان صادر عن قيادة محور تعز، إن مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرق المدينة تمكنت خلالها قوات الجيش من صدها وإفشالها.

وأضاف، أن وحدات من الجيش أفشلت محاولة تسلل لميليشيا الحوثي في منطقتي عصيفرة والأربعين شمال المدينة، وذلك بعد مواجهات عنيفة تكبدت خلالها خسائر فادحة.

وفي جبهة صبر، أحبط الجيش اليمني هجومًا للميليشيا على تلة العصيد شرق صبر.

وفي الجبهة الغربية من محافظة تعز، صدت قوات الجيش اليمني هجمات للميليشيا على مواقع في جبل رحنق تحت غطاء ناري كثيف وقصف مدفعي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح، لموقع ”26 سبتمبر“ التابع للقوات المسلحة اليمنية، إلى نشوب مواجهات مباشرة في محيط الجبل التابع لمديرية مقبنة، سقط فيها قتلى وجرحى من الميليشيا، وتم إجبار الباقين منهم على التراجع والانسحاب.

وشهد الاتجاه الجنوبي للمديرية، معارك بين الجانبين في محيط جبل قبهان، مضيفًا أن المعارك أسفرت خلال اليومين الماضيين عن مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com