بالصور.. العثور على مخدرات بكميات كبيرة في مناطق محررة من الحوثيين

بالصور.. العثور على مخدرات بكميات كبيرة في مناطق محررة من الحوثيين

المصدر: عدن- إرم نيوز

عثرت قوات الجيش اليمني، على كميات كبيرة من مادة ”الحشيش“، داخل أحد الأبنية التي كانت مرتعًا للميليشيات الحوثية، في مدينة ميدي في محافظة حجة شمال البلاد.

ويقول مراقبون إن ”العثور على كميات كبيرة من المواد المخدّرة، يؤكد فرضية تعاطي عناصر الحوثيين للمواد المخدرة، والحبوب المهدئة، أثناء عمليات القتال“، مرجّحين أن ”تعاطي المخدرات يُفرض من قبل القيادات الحوثية، لضمان تنفيذ الأوامر دون مماطلة، وممانعة“.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة إنه ”أثناء تمشيط عدد من الأبنية جنوب مدينة ميدي تم العثور على كمية كبيرة من الحشيش التي كانت في مبنى تتمركز فيه الميليشيات الحوثية قبل تطهيره، حيث تم العثور على تلك المواد مطمورة تحت كمية من الأخشاب“.

وبيَّن المركز أن ”عناصر الحوثيين لم يجدوا الوقت الكافي لأخذ كمية الحشيش التي تم العثور عليها، كونهم سارعوا بالفرار من مواقعهم، بسبب إطباق الحصار على المدينة من قبل قوات الجيش المستمر منذ 3 أشهر“.

وأكد أنه ”أتلف كمية الحشيش تلك من خلال إحراقها، بحضور ممثلين عن استخبارات المنطقة العسكرية الخامسة، وعضو نيابة المنطقة، ومندوبين عن مركز العمليات المشتركة“.

وأشار إلى أن ”قوات الجيش سبق أن ضبطت كميات من المواد المخدرة وأتلفتها خلال الأشهر الماضية، حيث كانت ميليشيات الحوثيين تتخذ من مدينة ميدي وميناؤها -قبل تحريرهما- ممرًا لتهريب الممنوعات، والأسلحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com