حشود في تعز تندد بـحصار الحوثيين لصنعاء
حشود في تعز تندد بـحصار الحوثيين لصنعاءحشود في تعز تندد بـحصار الحوثيين لصنعاء

حشود في تعز تندد بـحصار الحوثيين لصنعاء

احتشد آلاف اليمنيين في محافظة تعز، وسط اليمن، اليوم الجمعة، استجابة لدعوة أطلقها رئيس البلاد، عبد ربه منصور هادي، لـ"الاصطفاف الوطني ونبذ الصراعات"، حسب شهود عيان.

وهذا ثاني خروج شعبي تشهده المدينة، بعد خروج مسيرة، أمس، رفع فيها المشاركون الأعلام الوطنية ونددوا بما قالوا إنه "حصار مسلح" تفرضه جماعة الحوثي الشيعية على العاصمة صنعاء.

وطالب المشاركون في مظاهرة، اليوم، عبر هتافات رددوها، بـ"الاصطفاف الوطني" للدفاع عن "الوحدة والجمهورية".

ودشن الحوثيون الجمعة المرحلة الثانية من التصعيد الثوري الذي اعلن عنه زعيمهم "عبدالملك الحوثي" في الخطاب المتلفز الذي القاه امس الخميس .


وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء انتشارا عسكريا كثيفا وبدت الأجواء فيها بشكل واضح تشبه الى حد كبير أجواء الحرب، حيث نزحت مئات الأسر من منازلهم واستقرت في مناطق ومحافظات بعيدة، بينما أسر أخرى اسرعت الى الأسواق والمحال التجارية للتزود بالمؤن الغذائية خوفاً من القادم المجهول لليمن .

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن 6 حروب (بين عامي 2004 و2010)، بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، والقوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com