اليمن.. "صندوق التراث" يخفض الدعم الشهري للمبدعين

اليمن.. "صندوق التراث" يخفض الدعم ا...

التخفيض يهدف لانتشال الصندوق من ظروفه الراهنة، وتحقيق قفزة كبيرة في مسألة تعزيز الإيرادات.

المصدر: صنعاء- من محمد الشلفي

خفضت لجنة شكلها وزير الثقافة اليمني الدكتور عبد الله عوبل بهدف إعادة النظر في وضع صندوق التراث والتنمية الثقافية التابع للوزارة الدعم المالي الشهري للأدباء والفنانين اليمنيين بنسبة 25%، ضمن إجراءات لمنع الصندوق من الانهيار والتوقف بسبب النفقات الضخمة.

واستثنت اللجنة التي ترأسها نائب الوزير هدى ابلان الرموز الأدبية وكبار الفنانين، والمستشارين، كما شملت الإجراءات إعادة النظر في طبيعة الوضع الإداري للصندوق.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الأديب وليد دماج: ”الإجراءات من شأنها انتشال الصندوق من ظروفه الراهنة، وتحقيق قفزة كبيرة في مسألة تعزيز إيرادات الصندوق“.

وأكد دماج أن ”هذه الخطوة ستوفر ما بين 4-5 ملايين ريال، وهذا ضئيل بلا شك لكننا سنحاول الاستفادة منه في جوانب دعم أخرى، تذهب للمكتبات، لدور الكتب، للمتاحف، للمخطوطات، للمؤسسات الثقافية الرسمية أو الأهلية الفاعلة والنشطة“.

ودعا دماج زملاءه من الأدباء والفنانين، إلى تفهم ما تم من إصلاحات حقيقية للصندوق، نافيا أن يكون طامعا في البقاء على رأس الصندوق، مضيفا: ”فإن أرادوا أن نمضي باتجاه إصلاحات تخدمهم في المستقبل فلنضع أيدينا في أيدي بعض، وإن هم غير ذلك فقد أراحوني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com