الحوثيون يسقطون صورة الرئيس اليمني غرب صنعاء

الحوثيون يسقطون صورة الرئيس اليمني غرب صنعاء

المصدر: صنعاء - (خاص) من سفيان جبران

أنزل حوثيون في المدخل الغربي للعاصمة اليمنية صنعاء صورة الرئيس عبده ربه منصور هادي معلنين وأعلنوا تمردهم الكامل على الرئاسية اليمنية ورفضهم لمخرجات الحوار الوطني.

وذكرت شهود عيان أن الحوثيين أسقطوا صورة الرئيس من على الحامل بالقرب من معسكر القوات الخاصة بالتزامن مع فتحهم اعتصاما مسلحا ونقاط تفتيش في نفس المكان.

كما استحدث الحوثيون نقاط تفتيش واعتصامات وخيام مسلحة على ثلاثة مداخل أخرى للعاصمة صنعاء تمهيدا لمحاصرتها إن لم تنفذ الدولة مطالبهم المتمثلة في إسقاط الحكومة وإشراكهم في السلطة وإلغاء الجرعة.

وقالت مصادر متطابقة إن مخيمات مسلحة استحدثها الحوثيون في منطقة الصباحة على المدخل الغربي وفي منطقة بيت نعم بمديرية همدان عند المدخل الشمالي الغربي وفي منطقة حزيز شرقا وقرب المطار شمالا.

وأضافت أن الحوثيين حفروا خنادق باستخدام ا الجرافات ومكائن أخرى للحفر في الجبال المطلة على العاصمة صنعاء.

وعقب ذلك التصعيد من قبل الحوثيين هددت اللجنة الأمنية بأنها ستتخذ كافة الاجراءات المخولة لها انطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في تحقيق الأمان والطمأنينة والسكينة العامة.

وكشفت اللجنة أن قوات الأمن منعت العديد من الأطقم المسلحة لمقاتلي جماعة الحوثيين من دخول العاصمة صنعاء وان ”مقاتلي الجماعة تواجدوا بشكل مكثف بأسلحتهم المختلفة في منطقة المساجد في الغرب ومنطقة حزيز في الجنوب ومنطقة الرحبة جوار مطار صنعاء ومناطق أخرى“.

وأوضحت ان مسحلي الحوثي اعتلوا التباب والمرتفعات الواقعة على جانبي الطريق العام من أجل السيطرة عليها ومنع الوصول إليها.

وكانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وجهت صباح اليوم رسالة إلى زعيم الحوثيين تطالبه بالسلم وعدم اثارة الفوضى وتسليم السلاح الذي تم نهبه من معسكرات الجيش لكن الحوثي رد بمطالبتهم برفض التدخل الأجنبي في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com