سفراء الدول العشر يوجهون رسالة شديدة لزعيم الحوثيين

سفراء الدول العشر يوجهون رسالة شديدة لزعيم الحوثيين

المصدر: صنعاء- من سفيان جبران

وجه سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية رسالة خطية إلى زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، ردا على تصريحاته الأخيرة التي وصفوها بالمناهضة والمهينة.

وأبلغ السفراء الحوثي أن لهجته كانت حادة تجاه عملية الانتقال وتمس أيضا من هيبة الحكومة اليمنية المشكلة شرعيا، ”إن هذا النوع من التهديدات التي وجهتموها ضد الحكومة ليست الوسيلة لإثبات صحة ادعاءاتكم“.

وقال السفراء إن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية قدمت خارطة طريق تم الاتفاق عليها لتحقيق عملية الانتقال السياسي تتوج بالانتخابات الوطنية، وطالبوا جميع الأحزاب السياسية والجماعات بمن فيهم الحوثيين المشاركة بشكل سلمي في هذا الانتقال وأن تحترم إرادة الشعب.

ودعت الرسالة الحوثي لاحترام القانون وحفظ النظام، مشددة أنه لن يقبل أي أفعال تهدف إلى التحريض أو إثارة الاضطرابات والعنف.

وأعادت الرسالة التذكير بدعوة مجلس الأمن الصادرة بتاريخ 11 تموز/ يوليو التي تطالب الحوثيين بالانسحاب من والتخلي عن المناطق التي تم الاستيلاء عليها عن طريق القوة وتسليم السلاح والذخيرة المسلوبة من المنشآت العسكرية إلى سلطات الدولة.

كما طلبت العمل مع الحكومة على التنفيذ السريع لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وهي العملية التي قدم فيها ممثلو الحوثيين إسهامات هامة، ”ونأمل أن نرى عودة لمثل هذه الإسهامات الإيجابية من قبل الحوثيين“.

والموقعون على الرسالة هم رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي السفير سعد العريفي وسفراء الكويت وعمان وفرنسا والمملكة المتحدة وروسيا ورئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بيتينا موشيدت، إضافة إلى القائمين بأعمال سفارات الولايات المتحدة والسعودية والإمارات والصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com