اليمن.. غارة أمريكية تقتل عددًا من الجنود الموالين للرئيس هادي
اليمن.. غارة أمريكية تقتل عددًا من الجنود الموالين للرئيس هادياليمن.. غارة أمريكية تقتل عددًا من الجنود الموالين للرئيس هادي

اليمن.. غارة أمريكية تقتل عددًا من الجنود الموالين للرئيس هادي

قُتل 5 من عناصر المقاومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وأُصيب اثنان آخران، مساء الأحد، بغارة جوية يرجح أن طائرة أمريكية دون طيار، شنَّتها في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وجاء ذلك بحسب مصدر في المقاومة اليمنية، تحدث مشترطًا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام.

وقال المصدر إن غارة جوية شنَّتها "طائرة أمريكية دون طيار"، استهدفت موقعًا للمقاومة في "قيفة" بمديرية "القريشية"، شمال غربي محافظة البيضاء.

وأوضح أن القتلى هم من المقاومة التي تواجه ميليشيات الحوثي، وليس لهم أي صلة بالتنظيمات الإرهابية التي تقول واشنطن إنها تستهدفها بمثل هذه الهجمات.

واتَّهم المصدر"الطيران الأمريكي بتقديم خدمة للحوثيين، بقصفه مواقع المقاومة بين الحين والآخر، رغم كونها تقاتل بجهود محلية، وتمنع تقدم الحوثيين في البيضاء".

ولم يصدر أي تعليق رسمي أمريكي حول هذه الغارة حتى الساعة 21:00 تغ.

وسبق أن شنَّت طائرات أمريكية غارات في "البيضاء"، واستهدفت عناصر للمقاومة التي تقاتل ضد مسلحي جماعة الحوثي، ومدنيين آخرين، بالإضافة إلى عناصر تنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين.

وتقع معظم مديريات محافظة البيضاء (19 مديرية) تحت سيطرة الحوثيين، وخلال الأشهر الأخيرة كثفت القوات الحكومية مدعومة بمقاتلي المقاومة عملياتها في المحافظة، ونجحت باستعادة عدد من المواقع الاستراتيجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com