اعتقال اثنين من منفذي السطو المسلح على البنك الأهلي في عدن (صورة)

اعتقال اثنين من منفذي السطو المسلح على البنك الأهلي في عدن (صورة)

المصدر: عدن - إرم نيوز

أعلنت الإدارة الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم السبت، القبض على المنفذين الرئيسيين، لعملية السطو المسلح الذي تعرض له فرع البنك الأهلي اليمني في مدينة المنصورة، منتصف شهر تموز/يوليو من العام الماضي، وقتلوا حينها مدير الفرع.

وأفاد المكتب الإعلامي التابع للإدارة، في بيان له نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أن المقبوض عليهما عضوان بارزان في تنظيم القاعدة، ويدعيان ”ماجد خبتيه“ و“علاء أحمد“.

وأوضح البيان، أن ”قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين تمكنت بالتنسيق المشترك مع الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن فجر اليوم السبت، من القبض على المتهمين الرئيسيين بعملية السطو المسلح على البنك الأهلي في مديرية المنصورة، وقتل مديره“.

وأضاف بيان الإدارة، أنه تم تسليم ”المتهمين، وذلك للتحفظ عليهما واستكمال التحقيق معهما، وإحالتهما إلى الجهات المختصة لينالا جزاء أفعالهما“.

وأشارت إلى أن ”عملية القبض على كلا المتهمين تمت في أحد المنازل السكنية بمدينة جعار بمدينة أبين، حيث كانا يتواجدان فيه وقت مداهمتهما“، موضحة أن ”قوات الأمن قامت خلال الفترة السابقة، برصد كافة تحركاتهما، إذ كانا دائمي التنقل بين محافظات عدن وأبين والمهرة“.

وفي يوم 13 من شهر تموز/ يوليو العام الماضي، اقتحم مسلحون مجهولون يرتدون زيًّا عسكريًا، مبنى فرع البنك الأهلي اليمني، في حي عبدالعزيز بمديرية المنصورة، في محاولة سطو مسلح للحصول على المبالغ المالية الموجودة في خزانته.

ورفض مدير البنك عبدالله سالم النقيب، حينها تسليمهم مفاتيح الخزانة، الأمر الذي جعلهم يطلقون نيران أسلحتهم عليه، ليتسبب ذلك بمقتله عقب يومين من الحادثة.

وفي غضون أسبوع واحد فقط، من حادثة اقتحام البنك ومقتل مديره، نشرت إدارة أمن عدن، مقطعًا مرئيًا، تظهر فيه تنفيذ قوة أمنية عملية مداهمة لأحد الفنادق الواقعة في مدينة المنصورة، ألقت فيها القبض على عدد من أفراد العصابة التي اقتحمت البنك، حيث كانوا يتخذون من الفندق مقرًا للاختباء فيه.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com