أخبار

وزير يمني: المنظمات الأممية حصلت على 54% من تمويل خطة التحالف الإنسانية
تاريخ النشر: 10 فبراير 2018 17:07 GMT
تاريخ التحديث: 10 فبراير 2018 17:07 GMT

وزير يمني: المنظمات الأممية حصلت على 54% من تمويل خطة التحالف الإنسانية

الوزير اليمني قال إن هذا التمويل كفيل بتحسين الأوضاع الإنسانية والاستفادة من كل الموانئ والمطارات والمنافذ البرية للوصول الفاعل للمحتاجين والنازحين.

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

قال وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبدالرقيب فتح، إن منظمات الأمم المتحدة حصلت على أكثر من 54%، من تمويل خطة الاستجابة التي انطلقت مطلع العام الجاري، من دول التحالف العربي بقيادة السعودية، ”وهو ما يتطلب منها القيام بدور إغاثي وإنساني فاعل ومؤثر في تحسين الأوضاع“.

وطالب فتح، المنظمات الأممية، بـ“الانتقال الفعلي من التشخيص المتكرر للأوضاع الإنسانية، إلى مرحلة وضع المعالجات الفعلية والمباشرة“، التي قال بأنها ”كفيلة بتحسين تلك الأوضاع الإنسانية، من خلال تطبيق مبدأ لا مركزية العمل الإغاثي، والاستفادة من كل الموانئ والمطارات والمنافذ البرية للإيصال الفاعل للمحتاجين والنازحين“.

وأشار إلى أن عام 2018، عام متعدد المراحل الإغاثية، ومنها ”المرحلة الثانية من العملية الإغاثية المرتبطة بحياة الناس، والمساعدة على تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة بصورة خاصة، وبقية المحافظات اليمنية بصورة عامة“.

وتطرق رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إلى ”المعالجات التي قُدمت، ومنها تعزيز العديد من الموانئ والمطارات، وإيجاد 17 منفذًا بريًا، وجعل ميناء جازان ميناء إغاثيًا“.

واعتبر أن هذه الإجراءات عوامل مساعدة، يجب على المنظمات الأممية الاستفادة منها، واستغلالها لإيصال المساعدات.

`

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك