بن دغر: نسعى لمصالحة اجتماعية في عدن

بن دغر: نسعى لمصالحة اجتماعية في عدن

المصدر: فريق التحرير

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تسعى لمصالحة اجتماعية في عدن، والمحافظات المجاورة لها، وتعمل على عودة الأمور إلى طبيعتها في العاصمة المؤقتة وبقية المحافظات المحررة.

وقال رئيس الحكومة اليمنية، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر“: ”سنسعى وبتوجيه من فخامته لمصالحة اجتماعية في عدن والمحافظات المجاورة لها، كخطوة على طريق مصالحة وطنية شاملة في اليمن.“

وأكد بن دغر قائلًا: ”سنستعيد السكينة العامة في المجتمع والأمن والاستقرار لعدن واليمن كلها، هذه ليست النهاية كما تصورها البعض لمشروعنا الكبير في استعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والوحدة دولة اتحادية“.

ومضى بن دغر، مشيرًا إلى أحداث عدن الأخيرة، إلى القول: ”لقد نَكأت التطورات الأخيرة جراحًا كادت أن تندمل، لا شيء يستحق القتال وسفك الدماء من أجله، لا شيء مهمًا بما في ذلك السلطة، لقد ضمنت المرجعيات الثلاث علاجًا لأزماتنا وحروبنا التي لا تنتهي، وخروجًا آمنًا من أزمة الدولة والمجتمع“.

وشدد بن دغر على ”أن العدو واحد، والهدف مشترك“، داعيًا في تغريدة أخرى ”الجميع لبث روح الإخاء بين أبناء الوطن، ووقف التحريض المناطقي والطائفي، والتركيز على الهدف الرئيسي ودحر الانقلاب الحوثي الإيراني واستعادة الدولة“.

وأضاف رئيس الحكومة اليمنية: ”لسنا خصومًا أو أعداء لبعضنا البعض، وعلينا دعم المقاومة الوطنية التي تتصدى للعدو في المخا والساحل الغربي وكل جبهات القتال، هذا هو ميدان الشرف والكرامة وتلك هي معركة الأمة، وعلينا واجب الشكر لألوية الساحل الغربي وكل عقلاء الوطن“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة