يمنيون يطالبون الرئيس هادي بإقالة وزير الدفاع‎
يمنيون يطالبون الرئيس هادي بإقالة وزير الدفاع‎يمنيون يطالبون الرئيس هادي بإقالة وزير الدفاع‎

يمنيون يطالبون الرئيس هادي بإقالة وزير الدفاع‎

صنعاء ـ نظم العشرات من الشباب السبت وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، للمطالبة بإقالة وزير الدفاع "محمد ناصر أحمد" بدعوى "مساهمته في تفكيك الجيش وإضعاف معنوياته".

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تستنكر صمت الرئيس اليمني على ما وصفوه بـ"فشل وزير الدفاع وخيانته"، مطالبين بإنقاذ الجيش اليمني من خلال إقالة الوزير والقيادات الفاسدة فيه.



وطالبت "حملة المطالبة بإقالة وزير الدفاع" في بيان لها بـ"إعادة الاعتبار للمؤسسة الأمنية والعسكرية، وتنظيفها من القيادات الموالية للأطراف السياسية أياً كانت"، داعية إلى ضرورة "إقالة وزير الدفاع وتقديمه للمحاكمة العادلة وفقاً للقانون".

ودعا البيان الرئيس "هادي" إلى "توجيه الجيش بحماية محافظة الجوف واستعادة محافظتي صعدة وعمران والمديريات الأخرى"، و"حماية العاصمة والمدن الأخرى من تهديدات الجماعات المسلحة بإسقاطها عسكرياً بقوة السلاح".

وأكد البيان على ضرورة "تشكيل لجنة تحقيق مختصة ومحايدة في كل الجرائم التي تعرضت لها وحدات ومرافق الجيش خلال السنوات الماضية"، و"تحديد موعد زمني لتنفيذ هذه المطالب".

وتأتي هذه الوقفة في ظل هجمات عنيفة يتلقاها الجيش اليمني من قبل جماعة أنصار الشريعة في الجنوب، وجماعة الحوثيين في الشمال، وسط تخبط كبير من قيادة الجيش التي تقول في وسائل الإعلام أنها انتصرت على القاعدة خلال الحملات السابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com