وزير الداخلية اليمني يدعو للتكاتف من أجل تثبيت الأمن في عدن
وزير الداخلية اليمني يدعو للتكاتف من أجل تثبيت الأمن في عدنوزير الداخلية اليمني يدعو للتكاتف من أجل تثبيت الأمن في عدن

وزير الداخلية اليمني يدعو للتكاتف من أجل تثبيت الأمن في عدن

أكد وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، اليوم الأحد، على ضرورة تكاتف جهود الجميع في وزارة الداخلية لتثبيت الأمن والاستقرار في ربوع عدن، وجميع المحافظات المحررة، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته قيادة الوزارة في عدن بشأن المواجهات التي جرت الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للشرعية، أن الاجتماع تطرق إلى ما رافق الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، من إخلال بالأمن العام والسكينة العامة للمجتمع، مشيداً بتصدي وإفشال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للفتنة، ومثمناً الموقف الحازم للتحالف العربي، الذي أكد على التمسك وحماية الشرعية الدستورية، دون تحديد صريح لمثيري الفتنة.

وأعلن الوزير الميسري، خلال الاجتماع، "اعتماد مبلغ مليوني ريال لكل أسرة شهيد من شهداء الواجب في الدفاع عن الشرعية، وذلك بموجب توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي، وتكفل الوزارة بعلاج الجرحى".

وقدم وزير الداخلية "الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، نظير موقفه الداعم للشرعية الدستورية وعدم السماح لمن يحاول النيل منها من تحقيق مراده"، وفقاً للوكالة اليمنية.

وتوجه بالشكر "لكافة أبناء عدن، على موقفهم البطولي في مساندة قوات الجيش والأمن بالتصدي للفتنة ووأدها في مهدها"، حسب تعبيره، كما تقدم بالشكر "لمنتسبي وزارة الداخلية والأمن لدورهم الفاعل والإيجابي في التصدي لمحدثي هذه الفتنة".

وطالب الوزير اليمني جميع قيادات وزارة الداخلية بالمضي قدمًا بكل جدٍ وفاعلية، في تنفيذ الخطة التي أُعدت للعام 2018، لتتمكن الوزارة من استعادة دورها الكامل في الجانب الأمني.

ووجه الميسري، وكلاء وزارة الداخلية بإعداد تقرير تقييمي للأحداث التي شهدتها عدن، ورفع التقرير إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية الأمنية، تعزيزاً لمبدأ الثواب والعقاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com