القاعدة يبرر إعدامه 14 جنديا لانتمائهم لجماعة "الحوثي"
القاعدة يبرر إعدامه 14 جنديا لانتمائهم لجماعة "الحوثي"القاعدة يبرر إعدامه 14 جنديا لانتمائهم لجماعة "الحوثي"

القاعدة يبرر إعدامه 14 جنديا لانتمائهم لجماعة "الحوثي"

صنعاء - بث "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" تسجيلاً مصوراً للقيادي في التنظيم جلال بلعيدي، وهو يتحدث عن العمليات التي نفذها عناصر التنظيم ضد قوات الأمن والجيش اليمني خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وفيما يتعلق بالجنود الــ14 الذي اختطفهم رفقة عناصر من تنظيم القاعدة في سيئون، وإعدامهم بعد ذلك، قال بلعيدي إن الجنود ينتمون لجماعة الحوثي.

وأضاف "كانوا يرفعون شعار جماعة الحوثي، خلافاً لما تروج له حكومة صنعاء"، مشيراً إلى أن قوات من الجيش في المحفد بأبين يضعون شعار الحوثي على متن أسلحتهم والأطقم العسكرية.

وأشار بلعيدي في كلمته إلى عدد من الهجمات والعمليات الانتحارية التي استهدفت مباني عسكرية وأمنية وحكومية، وكذا جنود بحضرموت.

وتحدث بلعيدي عن الهجوم الذي استهدف مقر الأمن القومي والاستخبارات العسكرية بحضرموت، وكذا استهداف مقر القيادة العسكرية في مدينة عزان بشبوة والذي قتل خلالها مستشار وزير الدفاع محسن سعيد وعدد من الضباط والجنود.

كما لفت إلى الهجوم الذي نفذه عناصر تنظيم القاعدة على مدينة سيئون في مايو/أيار الماضي، وسيطروا خلاله على مبان أمنية وعسكرية ومقرات حكومية لعدة ساعات.

ونفذ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خلال الثلاثة الأشهر الماضية هجمات مكثفة على مواقع أمنية وعسكرية وحكومية في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

ومن تلك الهجمات كما ذكر بلعيدي ما أسماها بـ"الغزوة الثانية" التي استهدفت برج مطار سيئون، والأمن القومي والاستخبارات العسكرية.

وسرد بلعيدي أحداث أخرى منها المواجهات التي وقعت مع قوات الجيش في أبين، وكذا الهجوم على منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، كما تحدث عن هجمات قال إنها استهدفت جماعة الحوثي في الجوف وإب والبيضاء.

وأعدم تنظيم القاعدة 14 جندي مطلع الشهر الحالي في حضرموت، وحاول التنظيم تبرير ما قام به باتهام الجنود بأنهم ينتمون لجماعة الحوثي.

وهذا هو التسجل المصور الأول الذي يظهر فيه بلعيدي بعد مشاركته في إعدام الجنود، والتي لاقت الحادثة غضباً واسعاً في أوساط المجتمع اليمني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com