الأمن اليمني بحضرموت يدعو السكان إلى تجنب السير ليلا‎

الأمن اليمني بحضرموت يدعو السكان إل...

التدابير الأمنية تأتي بعد أن أصيب 10 جنود، بينهم 4 حالتهم خطيرة، مساء أمس الخميس، جراء تفجيرين أعقبهما اشتباكات في محيط معسكر للأمن وقصر رئاسي في مدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، حسب مصدر أمني.

دعت اللجنة الأمنية في محافظة حضرموت، جنوبي اليمن، جميع سكان المحافظة إلى ”تجنب الحركة الليلية“ من الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي (18 ت.غ) وحتى صلاة الفجر 4:09 (1:09 ت.غ)، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ووفق الوكالة، أهابت اللجنة في بيان وزعته اليوم، بالجميع ”الالتزام بهذه التوجيهات حفاظاً على سلامتهم وحتى لا يكون المواطنون عرضة لأية طارئ“.

كما قالت اللجنة في بيانها، إنها اتخذت ”جملة من الإجراءات والتدابير للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة ومنها حظر حمل السلاح أو التجول به في داخل مدينة المكلا أو المدن الرئيسية للمحافظة وإلزام سائقي السيارات بمختلف أنواعها على حمل وثائق اثبات ملكية السيارة وهوية مالكها، وكذا حظر حركة السيارات المخالفة لنظم المرور والتي لا تحمل لوحات أو أرقام“.

جاءت تلك التدابير الأمنية، بعد أن أصيب 10 جنود، بينهم 4 حالتهم خطيرة، مساء أمس الخميس، جراء تفجيرين أعقبهما اشتباكات في محيط معسكر للأمن وقصر رئاسي في مدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، حسب مصدر أمني.

وفي الفترة الأخيرة، شهدت عدة محافظات يمنية، هجمات متقطعة على قوات شرطية وعسكرية، ومواقع تابعة للجيش، تتهم السلطات اليمنية تنظيم ”القاعدة“ بـ“الوقوف ورائها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com