جلسة “مقيل” تكشف مصير صهر عبدالملك الحوثي يوسف المداني (صورة)

جلسة “مقيل” تكشف مصير صهر عبدالملك الحوثي يوسف المداني (صورة)

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

ظهر يوم السبت، القيادي العسكري البارز لدى الجماعة الحوثية، يوسف المداني، بعد أنباء ترددت عن مقتله، أواخر العام الماضي، في كمين لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.

والتقى ما يسمى بـ”نائب رئيس هيئة الأركان العامة” لدى قوات الحوثيين، اللواء علي الموشكي، أمس، بالقيادي الحوثي، يوسف المداني، المعيّن من قبل الحوثيين قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة، طبقاً لما نشرته النسخة الخاضعة لسيطرة الحوثيين من وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وكان القيادي الحوثي، رئيس “اللجنة الثورية العليا”، محمد علي الحوثي، نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، الجمعة، صورة لجلسة تناول القات، مع مجموعة من القيادات الحوثية، بينها القيادي، يوسف المداني، وعلق الحوثي على الصورة قائلاً :”جلسة مقيل مع الشهيد الحي أبو حسين بالأمس”.

وسبق أن تداولت وسائل إعلام محلية وعربية، نبأ مقتل المداني، خلال المواجهات المسلحة في المناطق الجنوبية من محافظة الحديدة، على الشريط الساحلي الغربي لليمن، وسط تكهنات بأن جثته جرى نقلها إلى المملكة العربية السعودية.

والمداني هو صهر زعيم الجماعة الحوثية، عبدالملك الحوثي، ويعدّ الرجل الثاني في الجماعة، وسبق أن أشرف على أهم العمليات العسكرية في مواجهة القوات الموالية للحكومة الشرعية، في مناطق مختلفة من اليمن.

ورصدت السعودية، في نوفمبر من العام الماضي، مكافآت مالية، تتراوح بين 5 – 30 مليون دولار، للإدلاء بأي معلومات أو تحديد أماكن 40 قيادياً حوثياً، مطلوبين بتهمة الإرهاب، بينهم القيادي يوسف المداني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع