حزب الإصلاح اليمني يتبرأ من الناشطة الإخوانية توكل كرمان

حزب الإصلاح اليمني يتبرأ من الناشطة الإخوانية توكل كرمان
OSLO, NORWAY - DECEMBER 09: Nobel Peace Prize Laureate Tawakkol Karman of Yemeni meets press ahead of the the Nobel Peace Prize ceremony at The Norwegian Nobel Institute on December 9, 2011 in Oslo, Norway. (Photo by Nigel Waldron/Getty Images)

المصدر: عدن - إرم نيوز

أعلن حزب الإصلاح، الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن، اليوم السبت، براءته من الناشطة الإخوانية اليمنية، الحائزة على جائزة نوبل، توكل كرمان.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الأمين العام للحزب محمد اليدومي قوله إن ”هذه المرأة لا تمثّل الإصلاح لا من قريب ولا من بعيد، فالمملكة فى مواقفها وتضحياتها من أجل اليمن واضحة لكل ذي عينين، ولا ينكرها إلا جاحد أو لئيم“.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي شنّت فيه توكل كرمان هجومًا حادًا على الشرعية ودول التحالف العربي بقيادة السعودية، خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية لقمة واريك الاقتصادية العالمية التي أُقيمت في بريطانيا أمس الجمعة.

وزعمت كرمان المدعومة من قطر في تغريدة لها على صفحتها الرسمية في ”تويتر“ أن دول التحالف العربي ”احتلت اليمن“ وهو ذات الموقف والحديث الصادر من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في مشهد يكشف حجم التناغم والتنسيق بين الطرفين باليمن.

وعلق نجيب غلاب الكاتب والباحث السياسي ورئيس منتدى الجزيرة العربية على خطاب توكل كرمان، مبينًا أنه ”معاد لدول التحالف أكثر من عداء الحوثيين لها“.

وأشار إلى أن كرمان ”تدّعي أنها لاعب أساسي في اليمن وعلى المستوى الدولي وتوحي أنها من يحدد معنى الشرعية“، لافتًا أنها ”مصابة بنرجسية متعجرفة وما هي إلا ظاهرة صوتية.“

وفي تغريدة أخرى على صفحته في تويتر قال غلاب إنه ”عندما تطالب خلية إسطنبول اليمنية التابعة لتنظيم الحمدين وملحقاتها بإنهاء دور التحالف المساند للشرعية، فإن النتيجة الواقعية تخريب الشرعية وتمكين الحوثيين وإشعال حرب أهلية وانفصالات متعددة وتهيئة البيئة لداعش والقاعدة“.

وأوضح أن ”ناشطي حزب الإصلاح لا يريدون مؤتمرًا ولا يريدون مجلسًا انتقاليًا ولا اشتراكيًا ولا ناصريًا ولا أحدًا إلا هم، ويريدون الشرعية ملكية خاصة وفبراير حقهم وحدهم، ويريدون من التحالف العربي والعالم أن يحقق لهم التمكين ويقصي الجميع وينهي لهم الحوثي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com