الحوثيون يرفضون تسليم مقرات الدولة في عمران

الحوثيون يرفضون تسليم مقرات الدولة في عمران

المصدر: صنعاء- من عبداللاه سُميح

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية الخميس، أن الحوثيين يرفضون تسليم عدد من المؤسسات والمباني الحكومية التي استولوا عليها بمحافظة عمران، شمالي البلاد.

وقال راجح بادي، في حديثه لإحدى الصحف الحكومية، إن ”مجلس الوزراء تلقى شكاوى كثيرة من قبل العديد من الوزراء في الحكومة مفادها أن مسلحي الحوثي رفضوا تسليم عدد من المؤسسات والمباني الحكومية في محافظة عمران للدولة الأمر الذي أدى إلى عدم تطبيع الأوضاع وعودة الخدمات في المحافظة إلى عملها“.

مشيراً إلى أن شكاوى الوزراء تؤكد تدخل هذه المليشيات بأعمال هذه المكاتب وهو ما كان المجلس قد طالب به الحوثيين في اجتماعه يوم الاثنين الماضي بتنفيذ ما التزموا به وسحب مسلحيهم من المدينة.

وكان الحوثيون قد أعلنوا انسحابهم من محافظة عمران عقب سيطرتهم عليها مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي، بعد مواجهات مع وحدات عسكرية من الجيش وقبائل موالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وعلى الصعيد ذاته، قال زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، في حوار صحفي، إن مخرجات الحوار الوطني ليست ملزمة لجماعته فيما يخص سرعة تسليم السلاح، وأن من يطلب ذلك إما أنه لم يفهم مقررات الحوار الوطني أو لم يطلع عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com