اليمن.. أنباء عن تعيين المفلحي نائبًا لهادي
اليمن.. أنباء عن تعيين المفلحي نائبًا لهادياليمن.. أنباء عن تعيين المفلحي نائبًا لهادي

اليمن.. أنباء عن تعيين المفلحي نائبًا لهادي

تضاربت الأنباء، اليوم الجمعة، حول تعيين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمحافظ عدن المستقيل عبد العزيز المفلحي، إثر عودته بشكل مفاجئ إلى الرياض قادمًا من موسكو.

فبينما تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصحف محلية، أنباء تفيد بأن المفلحي عُيّن نائبًا لهادي، خلفًا لمحسن الأحمر، قال آخرون، إنه استدعي للقصر ليعيّن رئيسًا للحكومة.

ولم تصدر السلطات اليمنية أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي أيًا من الشائعتين، في حين رفض مسؤول حكومي كبير في الشرعية التعليق على الموضوع، خلال حديث مع "إرم نيوز" بالهاتف.

وبحسب متابعين للملف اليمني، فإن السلطات الشرعية "مطالبة باتخاذ إجراءات لإعادة تنشيط نفسها، في ظل مطالب شعبية بتسريع وتيرة العمليات في جبهات القتال، وتحسين الوضع في المناطق المحررة".

وإذا صحت الأنباء المتداولة بخصوص تعيين المفلحي، فسيكون أول إجراء من الرئيس هادي لاحتواء آثار الأحداث الأخيرة في عدن.

وتفاعل نشطاء يمنيون مع أنباء تعيين المفلحي في منصب قيادي بالسلطات الشرعية، حيث يحظى الرجل الذي كان محافظًا لعدن بقبول من معظم الفرقاء اليمنيين.

وقال عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، جمال بن عطاف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "المستشار الإعلامي للمفلحي، فراس اليافعي، يؤكد وصول المفلحي إلى القصر الذي يقيم فيه الرئيس هادي في الرياض، مؤكدًا أن ضغوطًا تُمارس من قبل نفوذ في مؤسسة الرئاسة لمنع إصدار أي قرار بتعيين المفلحي نائبًا للرئيس هادي".

غريم بن دغر

وفي خطاب استقالته من محافظة عدن، اتهم المفلحي بن دغر بالضلوع في عمليات فساد كبيرة.

وفي هذا الصدد، قال أحد المغردين: "أعتقد من أفشل المفلحي هو بن دغر، بحسب خطاب المفلحي نفسه، وضح من سرق ميزانية عدن ومن عرقل عمله".

وأضاف آخر: "الشيخ عبدالعزيز المفلحي نعم الرجل الذي حارب الفساد وهو في منصب محافظ عدن، وقال: نحن الآن في وسط مافيا من الفاسدين بقيادة بن دغر .. لم يخف في الله لومة لائم، وقالها في وجه عصابة الفساد لا وألف لا لوجودكم يا من سرقتم الماء والهواء من أفواه الشعب".

وأعرب المفلحي في خطاب استقالته عن “أسفه لما وصل إليه حال المحافظة، من تردي الخدمات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي وارتفاع الأسعار، بالتزامن مع الانهيار السريع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية".

 وحمّل المفلحي، الذي كان حينها يتواجد في العاصمة المصرية القاهرة، للعلاج، حكومة بن دغر، مسؤولية “إعاقة كافة الجهود والمحاولات التي دعمها التحالف العربي؛ من أجل استعادة نهضة وتنمية المحافظة”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com