عيدروس الزبيدي: يجب أن يشارك الجنوبيون في أي مفاوضات سلام قادمة

عيدروس الزبيدي: يجب أن يشارك الجنوبيون في أي مفاوضات سلام قادمة

المصدر: فريق التحرير

أكد اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، أن ”الجنوبيين يجب أن يشاركوا في أي مفاوضات سلام قادمة“.

ورفض عيدروس، في مقابلة بثتها قناة فرانس 24، مساء اليوم، الحديث عن إمكانية الإطاحة بحكومة بن دغر وفرض سلطة الأمر الواقع، قائلًا إنهم ”لن يحاسبوا الحكومة طالما هناك قوات من التحالف موجودة على الأرض، تتحمل مسؤولية حماية الأمن والنظام في المحافظات المحررة كاملة“.

وبخصوص الأحداث التي شهدتها مدينة عدن، كشف أن المقاومة الجنوبية ممثلة في المجلس الانتقالي لم تتحرك من فراغ، وأنهم حذّروا حكومة بن دغر بأن ”ما قبل 4 مايو ليس كما بعده، وما قبل 30 يناير ليس كما بعده“.

وقال الزبيدي: إن ”الحكومة الحالية خنقت شعب الجنوب، من خلال رداءة الخدمات وتعطلها، بدءًا بأزمات الوقود والعطش وغلاء الأسعار“، مشددًا على أن ”الوضع الاقتصادي الذي وصل إليه الجنوب بشكل خاص أصبح لا يطاق ولا يتحمله المواطن“.

وأوضح أن ”الحكومة الشرعية عليها أن تستجيب لمطالب أبناء محافظة عدن بشكل خاص، والجنوب وأبناء اليمن بشكل عام، لكن الحكومة لا تكترث“.

وفند الزبيدي ادعاءات البعض بأن المقاومة الجنوبية تخلت عن قتال الحوثيين، قائلًا: ”إن المقاومة الجنوبية لم تتوقف عن محاربة الحوثيين في جبهات القتال كافة، وما زالت تقاتل في الساحل الغربي، لكن دورها يتماشى مع أهداف التحالف العربي الذي وقف مع الشعب اليمني في أحلك الظروف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com