بالصور.. هدوء في عدن بعد سيطرة المقاومة الجنوبية على معظم أرجاء المدينة

بالصور.. هدوء في عدن بعد سيطرة المقاومة الجنوبية على معظم أرجاء المدينة
Southern Yemeni separatist fighters flash the V sign as they ride on the back of a truck in Aden, Yemen January 29, 2018. REUTERS/Fawaz Salman

المصدر: إرم نيوز

سادت أجواء من الهدوء الحذر في  عدن، صباح اليوم الثلاثاء، عقب تمكن المقاومة اليمنية الجنوبية من بسط سيطرتها على معظم أرجاء المدينة بعد اشتباكات واسعة خلال اليومين الماضيين، إثر تدخل الحكومة التي يسيطر عليها حزب الإصلاح، لمنع تظاهرات سلمية مناوئة لها.

وأفادت مصادر يمنية بأن قوات الحزام الأمني وقوات مساندة من ”اللواء الأول مشاة“ التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بسطت سيطرتها على حي ”كريتر“ بالكامل، إضافة إلى سيطرتها على مقر ”اللواء الثالث حماية رئاسية“ في ”خور مكسر“.

وذكر ناشطون أن عددًا من الأسر التي نزحت بدأت بالعودة إلى منازلها في حي ”كريتر“ بعد سيطرة القوات الجنوبية عليه، في حين انتشرت قوات تابعة للمقاومة الجنوبية في كافة المناطق التي جرت فيها المعارك.

ويكتسب حي ”كريتر“ أهمية كبيرة في عدن باعتباره عصب الحياة الحكومية وأحد أبرز الأحياء في المحافظة، وكان قد شهد معارك ساخنة خلال اليومين الماضيين قبل إعلان القوات الجنوبية السيطرة عليه بالكامل وصولًا إلى محاصرة قصر معاشيق، حيث يقيم أعضاء الحكومة تحت حراسة قوات من التحالف العربي.

وكان محمد الغيثي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي قد قال بعد السيطرة على لواء ”حيدان“ في ”خورمكسر“ إن ”لواء حيدان الذي سقط للتو، هو من قتل المتظاهرين السلميين في خور مكسر، ونفذ تهديدات الميسري وبن دغر، وهو من قتل صباح اليوم أركان حرب الكتيبة الأولى عاصفة، الشهيد مجيد علي شايع“.

وكانت محافظة عدن قد شهدت، مساء الاثنين، احتفالات شعبية واسعة بعد تقدم قوات المقاومة الجنوبية ميدانيًا وسيطرتها على معظم أرجاء العاصمة المؤقتة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com