هذا ما أعلنته قوات "الانتقالي الجنوبي" لأسرى من الحماية الرئاسية بعدن لحظة الإفراج عنهم (فيديو)

هذا ما أعلنته قوات "الانتقالي الجنو...

توصلت أطراف النزاع في عدن إلى اتفاق تهدئة برعاية قوات التحالف العربي.

المصدر: عدن – إرم نيوز

أفرجت قوات مكافحة الإرهاب، التابعة لشرطة عدن، وقوات من الحزام الأمني، الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في جنوب اليمن، عن العشرات من الأسرى من قوات الحماية الرئاسية، التي يقودها نجل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وفق مصادر عسكرية.

ونشرت قوات مكافحة الإرهاب في عدن، مقطع فيديو، يوثق عملية إطلاق سراح قرابة عشرين جنديًا من قوات الحرس الرئاسي، فجر اليوم الثلاثاء، مع عتادهم ومعداتهم، بعد أن تم أسرهم أمس الاثنين خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينتا صيرة وخور مكسر.

وفي الجهة الأخرى، ما تزال قوات الحماية الرئاسية، تتحفظ على عدد من جنود القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذين تم أسرهم أثناء المواجهات، خلال اليومين الماضيين، ولم يتضح مصيرهم بعد.

وتوصلت أطراف النزاع في عدن، إلى اتفاق تهدئة برعاية قوات التحالف العربي في عدن، وقرار انسحاب القوات إلى مواقعها التي كانت عليها قبل الأحد الماضي، إلا أن الاشتباكات ما تزال متواصلة في الجزء الشمالي من عدن، وتحديدًا في مدينة دار سعد، إذ تتواصل عمليات القصف المتبادلة بين اللواء الرابع حماية رئاسية، واللواء الخامس الموالي للانتقالي، رغم اتفاق التهدئة، وسط تحليق لطائرات التحالف في سماء المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com