بدعوة من التحالف.. لقاء تهدئة بين قيادات الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية في معاشيق

بدعوة من التحالف.. لقاء تهدئة بين قيادات الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية في معاشيق

المصدر: عدن- إرم نيوز

أكدت مصادر مطلعة لمراسل ”إرم نيوز“ في عدن، فجراليوم الثلاثاء، توجيه قيادة قوات التحالف العربي المشترك، في عدن، دعوة لقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الجنوبية، وآخرين من الحكومة اليمنية، لعقد اجتماع تهدئة في قصر معاشيق.

وذكرت المصادر في حديثها لـ“إرم نيوز“، أن اللواء عيدروس الزبيدي، ومعه قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادات من المقاومة الجنوبية، وصلوا قبل قليل، إلى القصر الرئاسي في منطقة معاشيق، لعقد لقاء مع قيادات حكومية بإشراف من التحالف العربي المشترك.

وقالت المصادر ”إن الأمور في عدن قد حُسمت تمامًا“. مضيفة أن هناك بيانًا كان من المقرر إصداره فجر اليوم من قبل المجلس والمقاومة، وقد تم تأجيله.

وجاءت دعوة التحالف، عقب المواجهات العنيفة التي تشهدها مناطق مختلفة من محافظة عدن، خلال اليومين الماضيين، بين القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأخرى تابعة للحكومة اليمنية.

وبحسب المعلومات الواردة من عدن، فإن القوات الموالية للانتقالي باتت على مشارف مدخل مقر الحكومة اليمنية، بالقصر الرئاسي في منطقة معاشيق، بمديرية صيرة، في وقت ما تزال فيه الاشتباكات على أشدها في مديريتي خور مكسر، ودار سعد.

وكان السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، قال فجر الثلاثاء، إن قوات التحالف العربي، الداعم للشرعية في اليمن، ”ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار في عدن.

وطالب آل جابر، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، بسرعة إيقاف جميع الاشتباكات فورًا، وإنهاء جميع المظاهر المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com