ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في عدن مع اتساع رقعة المعارك
ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في عدن مع اتساع رقعة المعاركارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في عدن مع اتساع رقعة المعارك

ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في عدن مع اتساع رقعة المعارك

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات مدينة عدن، جنوب اليمن، إلى 36 قتيلًا، فيما توسعت رقعة المعارك الدائرة منذ صباح أمس إلى مديرية "كريتر" التي يقع في نطاقها قصر "معاشيق" الرئاسي.

وذكرت اللجنة، على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن المعارك الدائرة في المدينة منذ الأحد، أسفرت عن مقتل 36 شخصًا وإصابة 180 آخرين.

ولم تحدد اللجنة هوية الضحايا، وما إذا كانوا عسكريين فقط، لكن منظمات دولية أخرى تحدثت عن سقوط مدنيين.

وكانت الحكومة الشرعية، قد أعلنت في وقت سابق، الإثنين، أن المعارك بين قوات الحماية الرئاسية الموالية لها وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال، أسفرت عن مقتل 16 وإصابة 141آخرين.

وفي السياق، أفاد شهود عيان، بأن رقعة المعارك، توسعت مساء الإثنين، إلى مديرية "كريتر"، الخاضعة لسيطرة قوات الحماية الرئاسية، والتي يقع في نطاقها قصر "معاشيق" الرئاسي، الذي تتخذه الحكومة الشرعية مقرًا لها.

ووفقًا للمصادر، تدور معارك عنيفة في المديرية التي تضم أيضًا عددًا من البنوك الحكومية والتجارية، مع تسلل عناصر موالية للحراك الجنوبي الانفصالي إلى مناطق الشرعية.

ومنذ صباح الأحد، تشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يطالب بإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، مرجعًا سبب ذلك لإخفاقها بتوفير الخدمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com