بالفيديو ..حرب شوارع في عدن القديمة وانتشار عسكري مكثف
بالفيديو ..حرب شوارع في عدن القديمة وانتشار عسكري مكثفبالفيديو ..حرب شوارع في عدن القديمة وانتشار عسكري مكثف

بالفيديو ..حرب شوارع في عدن القديمة وانتشار عسكري مكثف

تحوّلت المعارك التي تشهدها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، خلال الساعات الماضية، إلى ما يشبه حرب الشوارع بين ألوية الحماية الرئاسية وقوات من الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، خاصة في شوارع عدن القديمة حيث يتواجد قصر "معاشيق" الرئاسي.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون، اليوم الأحد، أن الشوارع تبدو خالية من حركة المركبات، خاصة في شارع "أروى" أكبر شوارع عدن القديمة الذي يكتظ بالسيارات في مثل هذا التوقيت من كل يوم .

وقال شهود عيان، إن أصوات الرصاص والانفجارات عادت مجددًا قبل قليل في حي "كريتر" ومنطقة "دار سعد" شمالي عدن، عقب توقف دام لأكثر من ساعتين.

ويأتي ذلك وسط دعوات أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل التهدئة والالتزام بالسلمية، وتزامن ذلك مع خروج عشرات اليمنيين الجنوبيين في مظاهرات تأييد للقيادة الجنوبية.

وضربت ألوية الحماية الرئاسية بتلك الدعوات عرض الحائط ودفعت بالدبابات والأسلحة الثقيلة لشوارع عدن القديمة في انتشار عسكري مكثف عطّل حركة المرور، وأثار الرعب في صفوف المواطنين.

وقبل نحو ساعتين أطلقت دبابة خاصة بألوية الحماية الرئاسية بالقرب من منطقة "معاشيق"، قذيفتين سقطتا في جبل مطل على مناطق سكنية في أطراف حي "كريتر" دون سقوط أي ضحايا، بحسب سكان محليين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com