الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبلية ومواقع جديدة في صعدة معقل الحوثيين – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبلية ومواقع جديدة في صعدة معقل الحوثيين

الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبلية ومواقع جديدة في صعدة معقل الحوثيين

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم السبت، سيطرته على سلسلة جبال ومواقع جديدة بمديرية ”كتاف والبقع“، في محافظة صعدة معقل جماعة ”أنصار الله“ ”الحوثي“، شمال البلاد.

وقال موقع ”سبتمبر نت“ الناطق باسم الجيش، إن “ قوات الجيش الوطني في محور البقع، بمحافظة صعدة، حققت انتصارات ميدانية كبيرة، في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها اليوم السبت“.

ونقل الموقع عن مصدر ميداني، لم يسمه، قوله إن ”قوات الجيش بمساندة جوية من مقاتلات التحالف العربي، شنت هجومًا عنيفًا على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية غرب سوق البقع“.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش تمكنت من ”تحرير سلسلة جبال الظب، المطلة على الطريق الدولي الرابط بين اليمن والسعودية“.

وتابع في السياق نفسه قائلًا: ”كما تمكنت من تحرير وادي العطفين، وجبلي أضيق، وخشم أضيق، وبداية منطقة الأجورة“.

وأشار إلى أن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه مركز مديرية كتاف، لافتًا إلى سقوط عشرات من مسلحي جماعة الحوثي، بين قتيل وجريح وأسير( لم يحدد عددهم).

وذكر أيضًا أن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في مديريات كتاف، ورازح، وعلب.

بدوره قال العميد عبيد الأثلة قائد محور صعدة، إن ”قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، تخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية ضمن عملية تحرير محافظة صعدة“.

وأكد للموقع الإلكتروني نفسه ”أن قوات الجيش زحفت على العديد من المواقع والتباب المحيطة بمركز مديرية كتاف والبقع، محققة تقدمًا نوعيًا في خطتها القتالية“.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2016، أعلن الجيش اليمني، سيطرته على منفذ ”البقع“ الحدودي الواقع في محافظة صعدة، والذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية.

ومنذ أكثر من عام، فتح الجيش اليمني، جبهتين بمحافظة صعدة معقل الحوثيين، في مديريتي باقم وكتاف والبقع الحدوديتين مع السعودية، وأحرز تقدمًا من خلال السيطرة على بعض المواقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com