بعد يوم من بدء عملية عسكرية واسعة.. الجيش اليمني يتقدم في تعز – إرم نيوز‬‎

بعد يوم من بدء عملية عسكرية واسعة.. الجيش اليمني يتقدم في تعز

بعد يوم من بدء عملية عسكرية واسعة.. الجيش اليمني يتقدم في تعز

المصدر: عدن – إرم نيوز

واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، عمليتها العسكرية الواسعة في محافظة تعز، والتي انطلقت  الخميس، بدعم من قوات التحالف العربي، ، لتحريرها من سيطرة الحوثيين.

وأحرزت قوات الجيش اليمني والمقاومة، تقدمًا ميدانيًا على صعيد الجبهات الشمالية والغربية، داخل تعز، والجبهة الجنوبية لتعز، في محافظة لحج المتاخمة لها.

وذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش اليمني، أن هجمات شنّها الجيش في الجهة الغربية، ضد تجمعات ومواقع ميليشيات الحوثيين، تمكنت على إثرها القوات الحكومية من استعادة السيطرة على تلّة القارع، المطلة على شارعيْ الخمسين والثلاثين، قرب مفرق منطقة شرعب، شمال غرب المدينة.

وأعلن أن القوات الحكومية استعادت سيطرتها على أجزاء كبيرة من وادي غراب، في منطقة مدارات ومحيطها.

وقال المركز الإعلامي التابع للجيش اليمني،“إن القوات الحكومية سيطرت على منطقة شف العنين، بالكامل، وتبّة الشابعة، والأجد، والمقبرة، وتبّة الخزانات، في مديرية جبل حبشي، غرب تعز، المطلّة على الطريق الواصل بين محافظتي تعز، والحديدة“.

وشنّت طائرات التحالف العربي، غارات مكثفة على مواقع الحوثيين، تمهيدًا لتقدم القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية لها، كما استهدفت مواقع في الأجزاء الشرقية من المحافظة.

وبحسب الجيش اليمني، فإن غارات التحالف والمعارك الميدانية، ”أسفرت عن مقتل أكثر من 50 عنصرًا من الحوثيين، بينهم 3 من القيادات الميدانية، إلى جانب سقوط العشرات منهم جرحى“.

وبالتزامن مع الهجمات الموسعة على جبهات تعز، تمكنت الجمعة، قوات الجيش الوطني، والمقاومة الجنوبية في محافظة لحج، المحاذية لتعز من جهة الجنوب، من إحراز تقدم واسع في أطراف منطقة كرش، بين المحافظتين، وسيطرت على مواقع للحوثيين في منطقة الحويمي، وجبل خداش، والكسّارة، وجبل شيفان الاستراتيجي.

وقالت مصادر ميدانية، لـ“إرم نيوز“، إن جبهات الحوثيين ”تشهد انهيارات في أطراف كرش، بعد الخسائر البشرية الكبيرة التي تكبدتها الميليشيات، وسط تقدم للقوات الحكومية والمقاومة الجنوبية، بدعم جوي من طائرات التحالف العربي“.

وأشارت المصادر إلى مقتل 3 وإصابة اثنين من قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية في معارك الجمعة، في حين تمكنت القوات من أسر بضعة مقاتلين حوثيين في أطراف كرش، في محافظة لحج.

وكان محافظ تعز، أمين أحمد محمود، أعلن أمس الخميس، بدء تنفيذ عملية عسكرية واسعة، مدعومة من قوات التحالف العربي، لتحرير المحافظة من الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com