الحراك الجنوبي اليمني ينفذ عصيانا مدنيا في عدن

الحراك الجنوبي اليمني ينفذ عصيانا م...

الحراك يواصل تفعيل حركة الاحتجاجات الشعبية الجنوبية المطالبة باستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة التي كانت قائمة حتى 21 أيار/مايو 1990

المصدر: عدن- من كرم أمان

صعد الحراك في جنوب اليمن من احتجاجاته مجدداً بعد تراجع واضح دام أشهر بسبب فترة الامتحانات التي خاضها طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية أعقبه حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر .

ودفع الحراك الجنوبي، الأحد، بعناصره في شوارع وطرقات مديرية ”كريتر“ في عدن- التي أصيبت بشلل تام صباحا- تنفيذاً لعصيان مدني دعت له قوى ومكونات ”الاستقلال“ في المحافظة، اقتصر على مديرية بعينها دون بقية المديريات .

وأغلقت المحال التجارية والمرافق الحكومية على إثره وتوقفت حركة المركبات والسيارات في مديرية كريتر لـ“ست“ ساعات متواصلة ابتداءاً من السادسة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً .

وكانت بعض مكونات الحراك أعلنت مطلع الأسبوع الماضي، عن تنفيذ عصيان مدني، الأحد من كل اسبوع ابتداءاً من العاشر من آب/ أغسطس؛ لتفعيل حركة الاحتجاجات الشعبية الجنوبية المطالبة باستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة التي كانت قائمة حتى 21 أيار/مايو 1990 قبل أن تدخل في شراكة ووحدة اندماجية مع اليمن الشمالي في 22 أيار/مايو من نفس العام .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com