التحالف يسلم الشرطة اليمنية 27 طفلًا زج بهم الحوثيون إلى جبهات القتال (فيديو) – إرم نيوز‬‎

التحالف يسلم الشرطة اليمنية 27 طفلًا زج بهم الحوثيون إلى جبهات القتال (فيديو)

التحالف يسلم الشرطة اليمنية 27 طفلًا زج بهم الحوثيون إلى جبهات القتال (فيديو)

المصدر: عدن - إرم نيوز

سلمت قوات التحالف العربي، مساء الأربعاء، إدارة شرطة محافظة مأرب شمال شرق اليمن، 27 طفلًا، بعد أسرهم خلال قتالهم في المعارك ضمن صفوف ميليشيات الحوثي.

وذكر مركز ”سبأ“ الإعلامي، أنه ”تم أسر جميع من تم تسليمهم، أثناء قتالهم ضمن صفوف الحوثيين، في المعارك القتالية الدائرة على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن“.

وأشار إلى أن ”منظمة الصليب الأحمر الدولية، ومنظمة الهلال الأحمر السعودية، أشرفتا على عملية التسليم“.

وقال مدير عام شرطة مأرب العميد عبدالملك المداني في تصريح صحافي: ”يجري العمل على تجهيز وتوفير السكن والغذاء وكل المستلزمات الصحية والرعاية اللازمة لأولئك الأطفال“.

وشدد على أن ”ما تقوم به ميليشيات الحوثي من خلال الزج بالأطفال إلى ميادين القتال، مخالف لكل الشرائع السماوية، والأعراف والقوانين الوضعية كافة“.

وعلق ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي على الصور المتداولة لعملية التسليم، بالقول: ”بدا على الاطفال الأسرى، خلال تواجدهم مع قوات التحالف العربي، الرعاية الجيدة والمظهر الحسن والملابس الحسنة، ما يعكس الصورة الحقيقية للتعامل وفق أخلاقيات الحرب المتعارف عليها دوليًا“.

ومنذ انطلاق الحرب في اليمن، تُقحم ميليشيات الحوثي الأطفال في القتال ضمن صفوفها، عبر أخذهم بالقوة من أهاليهم، ومن يمانع ذهاب أطفاله للقتال يتم قتله والتنكيل به.

وخصص الحوثيون معسكرات عديدة، لا سيما في محافظة ذمار المحاذية للعاصمة صنعاء، لتدريب الأطفال وتعليمهم أساليب استخدام السلاح، لمدة أيام وجيزة وبعدها يتم الزج بهم إلى الجبهات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com