بالصورة.. أول ظهور لأفراد عائلة صالح المعتقلين في سجون الحوثي – إرم نيوز‬‎

بالصورة.. أول ظهور لأفراد عائلة صالح المعتقلين في سجون الحوثي

بالصورة.. أول ظهور لأفراد عائلة صالح المعتقلين في سجون الحوثي

المصدر: عدن - إرم نيوز

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن، صورة قالوا إنها لأبناء وأقارب الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، المعتقلين لدى ميليشيات الحوثي.

ومنذ مقتل صالح على يد الحوثيين في الـ4 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عمدت عناصر الحوثي، إلى اعتقال أبنائه وأقاربه والمقربين منه، فضلًا عن اقتحام عقاراته ومنازله وفرض سيطرتهم عليها.

وحول الصورة المتداولة، قال الصحافي والمحلل السياسي عباس الضالعي: ”أول ظهور لأولاد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وعدد من أقاربهم المعتقلين لدي مليشيات الحوثي“.

وأشار الضالعي، في تغريده له على ”تويتر“ إلى تواجد العقيد محمد محمد عبدالله صالح، ضمن الشخصيات التي أظهرتها الصورة.

وقال في تغريدته: ”يظهر بالصورة العقيد محمد محمد عبدالله صالح، الذي نشرت خبرًا سابقًا عن مغادرته المعتقل بحسب مصدر كبير مقرب منهم؛ لكنه اتضح عكس ذلك“.

وفي سياق متصل، نشرت القيادية في حزب المؤتمر، فائقة السيد، تغريدة على ”تويتر“ علقت فيها على الصورة، قائلة: ”هذه صورتي التقطها إعلامي حوثي عند زيارتي لأولاد الزعيم صالح.. واطمأننت على حالتهم.. لم نعرف مكان سجنهم؛ لكن أحضروهم لنا إلى مكتب للحوثيين لنصف ساعه فقط“.

وكانت وسائل إعلامية نقلت عن مصادر قولها، الثلاثاء الماضي، أن ”مليشيات الحوثي نقلت أبناء صالح المعتقلين لديها إلى مكان واحد، جمعتهم فيه بعد مغادرتهم المستشفيات إثر إصابتهم جميعًا، أثناء اشتباكات صنعاء التي قتل فيها صالح الشهر الماضي“.

وأضافت المصادر أن ”مدين علي عبد الله صالح، وصلاح علي عبدالله صالح، نجلي الرئيس السابق، والعقيد محمد محمد عبدالله صالح، نجل شقيقه، وعفاش طارق محمد عبد الله صالح، نجل طارق صالح الذي ظهر مؤخرًا في مناطق الشرعية، جميعهم غادروا المستشفيات ونقلوا إلى مكان واحد“.

وأشارت إلى أن ”الحوثيين سمحوا لثلاثة من قيادات حزب المؤتمر بزيارة أبناء صالح وأبناء أخيه“، لافتة إلى أن ”صحتهم جيدة حاليًا“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com