بن بريك مخاطبًا التحالف العربي: لابد من أخذ مطالب الشعب بجدية – إرم نيوز‬‎

بن بريك مخاطبًا التحالف العربي: لابد من أخذ مطالب الشعب بجدية

بن بريك مخاطبًا التحالف العربي: لابد من أخذ مطالب الشعب بجدية

المصدر: عدن- إرم نيوز

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن الشيخ هاني بن بريك، الثلاثاء، إن على التحالف العربي أخذ مطالب الشعب بجدية، مشيرًا إلى أن عدم الاستجابة لمطالب الشعب ستصيب رجال الجبهات والمناطق المحررة بخيبة أمل سيصعب بعدها تعزيز الثقة .

وأضاف بن بريك في تغريدات على صفحته في تويتر إن ”التحالف العربي إن لم يقف مع الشعب سيصاب رجال الجبهات والمناطق الجنوبية المحررة بخيبة أمل من الصعب بعدها تعزيز الثقة والحشد مع التحالف. فلابد من أخذ مطالب الشعب بجدية، فمن مصلحة الفاسدين عدم الاستجابة لإدخالنا في دوامة تطيل عمر الحرب مع الحوثي، ليطول أمد الارتزاق والتكسب“.

ولفت بن بريك إلى أن ”مصالح دول التحالف مقرونة بمصالح الجنوبيين على قاعدة لا ضرر ولا ضرار“ .

وقال ”الجبهات المتقدمة والتي تحقق النصر هي الجبهات الجنوبية والرجال الذين حقق معهم التحالف النصر في جل الجبهات جنوبيون، وهم الرهان الرابح ، ومن يقول غير هذا فهو بائع وهم ومتتبع سراب، وبالنسبة لنا مطالب شعبنا الجنوبي فوق كل اعتبار، مصالح التحالف مقرونة بمصلحتنا ولا ضرر ولا ضرار“ .

وأكد بن بريك أن ”زراعة الإرهاب في الجنوب العربي كان بعمل مدروس وممنهج، ولكن أبناء الجنوب أثبتوا أنهم أصدق من واجه الإرهاب عسكريًا وفكريًا بدعم السعودية والإمارات“، مشيرًا إلى أن الفكر الديني المتطرف مرفوض في الجنوب.

وجاءت تغريدات بن بريك عقب أيام من إطلاق قرارات ومطالبات من المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية كان أهمها إعلان حالة الطوارئ في عدن وإمهال الرئيس هادي أسبوعًا لإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة حرب ”تكنوقراط“ فضلًا عن رفض أي قوات عسكرية شمالية بالجنوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com