اليمن.. حوثيون يواصلون اختطاف موظفين لليوم الثالث

اليمن.. حوثيون يواصلون اختطاف موظفين لليوم الثالث

صنعاء- أفاد مسؤول حكومي يمني، السبت، باختطاف مسلحين حوثيين لموظفين اثنين بالحكومة منذ ثلاثة أيام في محافظة عمران، شمال البلاد.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية- إن: ”المسلحين الحوثيين واصلوا اختطاف إسماعيل سيلان وسيف الخولاني الموظفين في عمليات محافظة عمران (قسم إداري بالمحافظة) لليوم الثالث“.

ومضى موضحا أن: ”مسلحين حوثيين اختطفوهما، الخميس الماضي، ونقلوهما إلى سجن تابع للجماعة في الملعب الرياضي في المدينة التي تحمل اسم المحافظة“، دون ذكر تفاصيل أسباب الاختطاف.

وأوضح المسؤول أن ”محافظ عمران محمد صالح شملان يجري تواصلاً مكثفاً مع قيادات حوثية من أجل إطلاق سراح الموظفين الحكوميين“.

ودارت مواجهات بين مسلحين حوثيين وقوات اللواء 310 التابع للجيش في عمران على مدار الأشهر القليلة الماضية، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الجانبين، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 20 ألف شخص، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح.

فيما يقول الحوثيون إنهم في ”ثورة شعبية“ في المحافظة من أجل إزاحة اللواء 310 الذي أصبح يشكل توتراً فيها أكثر من الاستقرار.

وكانت لجنة وساطة رئاسية مكلفة بإنهاء النزاع أعلنت في 22 حزيران/يونيو الماضي توصلها إلى اتفاق لإيقاف المواجهات، وهو الاتفاق الثاني خلال الشهر ذاته.

وبعدها، سقطت محافظة عمران بالكامل، مطلع الشهر الماضي، في أيدي الحوثيين، بعد هزيمة اللواء 310، ومقتل قائده العميد الركن حميد القشيبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com