الانتقالي الجنوبي يلوّح بتشكيل حكومة حرب خلال أسبوع في عدن‎ – إرم نيوز‬‎

الانتقالي الجنوبي يلوّح بتشكيل حكومة حرب خلال أسبوع في عدن‎

الانتقالي الجنوبي يلوّح بتشكيل حكومة حرب خلال أسبوع في عدن‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت السابق أن المجلس أمهل الرئيس عبدربه منصور هادي أسبوعًا لإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة تكنوقراط أو حكومة حرب.

وأضاف في تصريح صحفي أن المهلة المحددة من قبل قيادة المقاومة الجنوبية والمقدرة بأسبوع كافية لتشكيل حكومة حرب جديدة باليمن تتكون من 10 وزراء فقط بدلًا من 37 وزيرًا على أن يدير المحافظون شؤون المحافظات .

وأوضح أن المجلس الانتقالي سيقدم على تشكيل حكومة حرب في حال لم يتم الإصغاء لمطالب المجلس وقيادة المقاومة الجنوبية، لافتًا أن تلك الحكومة ستقوم بمهام إدارة المحافظات الجنوبية والدفاع عنها مع تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لدول التحالف العربي لإنهاء التمرد الحوثي باليمن وإنهاء مرحلة الابتزاز التي ينفذها حزب الإصلاح الإخواني.

وجاء هذا التحذير عقب يوم من لقاء موسع للمجلس الانتقالي بقيادة المقاومة الجنوبية في عدن خرج بعدة قرارات ومطالب لعل أبرزها تغيير الحكومة الحالية خلال أسبوع ورفض أي تواجد عسكري شمالي في الأراضي الجنوبية وفتح المحافظات الجنوبية أمام النازحين المدنيين من محافظات شمالية وتقديم الدعم اللازم لهم، فضلًا عن استمرار الشراكة بين المقاومة الجنوبية والتحالف العربي لاستكمال تحرير بقية مناطق اليمن من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وفي الإطار ذاته، التقى رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي الإثنين قائد المقاومة الجنوبية عادل الحالمي في مقر إقامته لمناقشة عدد من القضايا، وأكد الاجتماع التنسيق بين القيادة العليا للمقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي وقيادة التحالف العربي لمواجهة التحديات المتغيرة وكيفية التعامل معها على صعيد الساحة السياسية أو الميدانية.

ويتحاشى المجلس الانتقالي منذ تأسيسه مهاجمة الرئيس هادي، ويؤكد في كل بياناته وتصريحات مسؤولية اعتراف المجلس بشرعية الرئيس هادي ويدعو إلى عدم المساس بها، لكن في الوقت ذاته يؤكد أن الشرعية مخترقة من قبل حزب الإصلاح الإخواني الذي يسعى إلى تعميق الفجوة بين الجنوبيين والرئيس هادي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com