بالفيديو.. وزير الخارجية الروسي: مقتل عبدالله صالح ”جريمة بشعة“ – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. وزير الخارجية الروسي: مقتل عبدالله صالح ”جريمة بشعة“

بالفيديو.. وزير الخارجية الروسي: مقتل عبدالله صالح ”جريمة بشعة“

المصدر: إرم نيوز

وصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح من قبل الحوثيين بـ“الجريمة البشعة“، لافتًا إلى أن الهدف منها عرقلة جهود السلام.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده اليوم الإثنين، في العاصمة الروسية موسكو، مع نظيره وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي: ”إن الوضع في اليمن أصبح أكثر تعقيدًا بعد مقتل صالح“، وإنه ”لا يوجد هناك حل بديل عن الحوار اليمني لتحقيق السلام“.

وأضاف: ”الحكومة الشرعية في اليمن تعاملت بإيجابية مع جهود السلام“، مشيرًا إلى أن: ”روسيا ستدعم جهود الحل السياسي“.

من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي: ”إن الحرب قد فُرضت على اليمنيين ولم يختاروها بإرادتهم، فرضها الحوثيون عندما بدأوا بانقلابهم، حين اجتاحوا العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية ”.

وأضاف المخلافي: ”الحوثيون لم يثبتوا أبدًا أنهم شركاء سلام، والأدلة واضحة على ذلك وتتجلى يوميًا بما يفعلونه في اليمن، وآخرها جريمة قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كما أن صواريخهم ما زالت تطلق حتى اليوم على أراضي المملكة العربية السعودية“.

وتابع: ”الحكومة اليمنية متمسكة بالسلام المبني على المرجعيات المتوافق عليها محليًا وإقليميًا ودوليًا، والمتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216، والقرارات ذات الصلة وعبر الأمم المتحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com