طائرتان سعوديتان تحملان موادَّ إغاثية تصلان إلى مأرب اليمنية
طائرتان سعوديتان تحملان موادَّ إغاثية تصلان إلى مأرب اليمنيةطائرتان سعوديتان تحملان موادَّ إغاثية تصلان إلى مأرب اليمنية

طائرتان سعوديتان تحملان موادَّ إغاثية تصلان إلى مأرب اليمنية

وصلت طائرتان سعوديتان يوم الإثنين، إلى محافظة مأرب شرقي اليمن، تحملان موادَّ إغاثية للنازحين والمتضررين من الحرب في المحافظة.

وهبطت الطائرتان في منطقة "صافر" النفطية، حيث أعدت القوات السعودية المتواجدة في المنطقة مهبطًا لنزول الطائرات الإغاثية.

وقال منسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فتحي باصبيح، إن "وصول الطائرات إلى مأرب، يأتي تدشينًا للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن".

وأضاف باصبيح أن "العمليات الشاملة تتكون من 3 جسور إغاثية، منها جسر جوي يومي من الرياض إلى مأرب، عبر 4 طائرات تحمل كل منها 10 أطنان من المواد الإغاثية ولمدة 8 أيام".

وأوضح أنه "سيدخل يوميًا من منفذ الخضراء البري بين السعودية واليمن في محافظة صعدة معقل الحوثيين، 4 شاحنات تحمل موادَّ إغاثية للنازحين والمتضررين".

وفي منفذ الوديعة بمحافظة حضرموت، دخلت بحسب المسؤول "5 صهاريج محملة بالوقود، لتأمين احتياجات المؤسسات الصحية والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن"، لافتًا إلى أن "أكثر من نصف مليون يمني سيستفيدون من المواد الغذائية التي ستدخل اليمن عبر المنافذ المذكورة".

وأعلنت الأمم المتحدة، الأحد، أن "22.2 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى مساعدات إنسانية"، بما في ذلك 13.1 مليون شخص يحتاجون لمساعدات منقذة للحياة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com