ولد الشيخ يعلن تجاوب أطراف النزاع اليمني مع جهود استئناف المسار السياسي
ولد الشيخ يعلن تجاوب أطراف النزاع اليمني مع جهود استئناف المسار السياسيولد الشيخ يعلن تجاوب أطراف النزاع اليمني مع جهود استئناف المسار السياسي

ولد الشيخ يعلن تجاوب أطراف النزاع اليمني مع جهود استئناف المسار السياسي

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الإثنين، تجاوب جميع أطراف النزاع اليمني، مع جهوده الرامية إلى استئناف المسار السياسي المتعثر منذ أكثر من عام.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن ولد الشيخ، في ختام زيارته إلى السعودية التي استمرت 4 أيام، والتقى فيها قيادات يمنية وخليجية وسفراء الدول المعتمدة لدى اليمن.

ودعا المبعوث الأممي أطراف النزاع اليمني إلى "اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الظروف السانحة للانخراط بشكل تام في العملية السياسية وبنوايا حسنة".

ولم يكشف ولد الشيخ عن أي تفاصيل إضافية حول مكان وزمان عقد مشاورات السلام الجديدة، بعد تلقيه تجاوبًا من جميع الأطراف.

وتأتي جهود استئناف العملية السياسية باليمن بعد تعثر ثلاث جولات سابقة من المشاورات عقدت في كل من مدينتي بيال وجنيف في سويسرا، وفي العاصمة الكويت.

من ناحية أخرى، أعرب المبعوث الأممي عن قلقه البالغ من الوضع الإنساني في اليمن، مشددًا على أنه "من غير المقبول أن يستمر هذا الوضع".

ودعا الأطراف المعنية إلى أن تدرك خطورة الأزمة وتعي الحاجة الملحة لوضع حد سريع لها.

ورحب بفتح "التحالف العربي" لميناءي الحديدة والصليف، غرب اليمن، مطالبًا بتعاون الجميع لإبقاء الميناءين مفتوحين، لتأمين إيصال المساعدات والمواد الأخرى للشعب اليمني الذي هو بأمّس الحاجة إليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com